الخبر من عمق المحيط

تقرير رسمي: نزوح 628 أسرة من مديرية حريب جراء التصعيد الحوثي

تقرير رسمي: نزوح 628 أسرة من مديرية حريب جراء التصعيد الحوثي

[ تقرير رسمي: نزوح 628 أسرة من مديرية حريب جراء التصعيد الحوثي ]

سقطرى بوست -  مأرب الاربعاء, 19 أبريل, 2023 - 02:02 مساءً

أكدت الوحدة التنفيذية لإدارة  مخيمات النازحين في محافظة مأرب، أن تصعيد جماعة الحوثي في مديرية حريب (جنوبي مأرب)، تسبب بنزوح 628 أسرة.

 

وقالت في تقرير حديث لها أن مديرية حريب تواجـه أزمـة إنسـانية حرجـة بسـبب التصعيـد العسـكري للحوثيين، و "أن أعداد النازحين يتزايد في المديرية مع اسـتمرار اعتـداءات المليشـيا الحوثيـة وقصفهـا المسـتمر للقـرى والمناطـق الآهلـة بالسـكان بمختلـف أنـواع الأسـلحة".

 

وأضاف أنه تم تهجيـر أكثـر (628) أسرة يمثلون (4170 فرداً) مــن مناطقهــم الأصليــة إلــى مناطــق متفرقــة داخل المديرية، ومديرتـي مدينـة مـأرب ومـأرب الـوادي.

 

ولفت التقرير إلى أن النازحين "يواجهون أوضاعـا صعبـة ومعانـاة شـديدة وبالغـة التعقيـد، إذ يعانـون مـن نقـص المـأوى والمـواد غيـر الغذائيـة والأمـن الغذائـي، ويضطـرون للعيـش مـع أسر أخرى أو إقامة مساكن مؤقتة تفتقر إلى الأسس الأساسية للحياة الكريمة".

 

ودعت الوحدة التنفيذية، الشــركاء والفاعليــن للتحــرك بســرعة لإغاثــة هــذه الأســر المتضــررة وتقديــم الدعــم الــلازم لهــم، بمــا فــي ذلــك توفيــر المــأوى والمــواد غيــر الغذائيــة والرعايــة الصحيــة والحمايــة والميــاه النظيفة وخدمات الصرف الصحي وغيرها من الخدمات الأساسية.

 

ومنذ الشهر الماضي تشهد مديرية حريب أعمال عسكرية يصاحب ذلك تبادلاً للقصف الذي تسبب بموجة نزوح في أوساط الأهالي.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات