الخبر من عمق المحيط

الرياض.. الرئاسي اليمني يلتقي فريق التواصل السعودي في اليمن

الرياض.. الرئاسي اليمني يلتقي فريق التواصل السعودي في اليمن
سقطرى بوست -  الرياض الثلاثاء, 18 أبريل, 2023 - 01:40 مساءً

استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، ومعه أعضاء المجلس، فريق المملكة العربية السعودية للتواصل مع الاطراف اليمنية برئاسة السفير محمد آل جابر.

 

وحسب وكالة (سبأ)، فإن الفريق السعودي، أطلع رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي على نتائج زيارتهم لصنعاء والنقاشات التي تمت فيما يتعلق بالملفات التي سبق وتم نقاشها مع المجلس في لقائه مع صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان وزير دفاع المملكة العربية السعودية.

 

وثمّن الفريق السعودي "المبادرات والحرص التي أبدتها الحكومة اليمنية للتخفيف من المعاناة الإنسانية لأبناء اليمن في المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، بما في ذلك صرف المرتبات، وتوسيع وجهات السفر عبر مطار صنعاء الدولي، وفتح طرق تعز والمدن الأخرى".

 

وأكد مجلس القيادة الرئاسي، على دعمهم الكامل لجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية (...) الهادفة لإنهاء معاناة الشعب اليمني، والتوصل الى وقف إطلاق للنار وغلى حل سياسي شامل ومستدام يحقق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، وإحياء العملية السياسية على أساس المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا وتحت اشراف الامم المتحدة.

 

وتأتي زيارة الفريق السعودي، بعد أيام من زيارة إلى صنعاء خاض خلالها نقاشات مع الحوثيين، وصفتها الخارجية السعودية بـ "الإيجابية"، وذلك ضمن جهود إحلال السلام في اليمن.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات