الخبر من عمق المحيط

المشاط يكشف عن اتفاق جماعة والسعودية على جولة مباحثات ثانية بعد عيد الفطر المبارك

سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 16 أبريل, 2023 - 12:31 صباحاً

كشف رئيس المجلس السياسي التابع للحوثيين مهدي المشاط، عن اتفاق جماعته مع السعودية على عقد جولة مفاوضات جديدة، بعد عيد الفطر. 
 
وقال المشاط خلال اجتماع مع اعضاء المجلس السياسي بصنعاء، إنه تم الاتفاق على عقد جولة جديدة بعد عيد الفطر المبارك نظراً لطبيعة القضايا التي تم نقاشها. 
 
وأضاف أن النقاشات التي حدثت الأسبوع الماضي كانت إيجابية حول العديد من النقاط.
 
ومطلع الأسبوع الماضي، وصل وفدان سعودي وعماني إلى العاصمة اليمنية صنعاء لإجراء محادثات مع رئيس المجلس السياسي الأعلى في الحكومة التي يقودها الحوثيون، بحسب ما أفادت وكالة أنباء سبأ التابعة للحوثيين.
 
وقالت الوكالة إن "النقاشات ستدور حول رفع الحصار بكل تداعياته ووقف العدوان واستعادة كافة حقوق الشعب اليمني المحقة، ومنها صرف مرتبات كافة موظفي الدولة من إيرادات النفط والغاز".
 
 
وأعلنت وسائل إعلام سعودية أن الزيارة تأتي في إطار مسعى جديد لإحياء عملية السلام في اليمن بعد التقارب الأخير بين الرياض وطهران.
 
ونشر السفير السعودي، محمد آل جابر، عبر حسابه على تويتر تغريدة أكد فيها أنه "يزور اليمن بهدف تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار ودعم عملية تبادل الأسرى وبحث سبل الحوار بين المكونات اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن".
 
وأكد في تغريدة أخرى أن "السعودية ستواصل جهودها المستمرة لتحقيق تطلعات أبناء اليمن الشقيق بعوده الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات