الخبر من عمق المحيط

الرياض: نقاشات صنعاء اتسمت بالشفافية وسط أجواء تفاؤلية وإيجابية

الرياض: نقاشات صنعاء اتسمت بالشفافية وسط أجواء تفاؤلية وإيجابية
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 15 أبريل, 2023 - 04:40 مساءً

قالت الخارجية السعودية، اليوم السبت، إن لقاءات ونقاشات وفدها مع قيادة جماعة الحوثي بصنعاء، اتسمت بالشفافية وسط أجواء تفاؤلية وإيجابية.

 

وأضافت في بيان لها، إن زيارة الوفد إلى صنعاء بقيادة السفير لدى اليمن محمد آل جابر، خلال الفترة من 8 ـ 13 أبريل الجاري، تأتي امتداداً للمبادرة السعودية التي أعلنت في مارس 2021، وللأجواء الإيجابية التي وفّرتها الهدنة الإنسانية في اليمن التي أعلنتها الامم المتحدة في تاريخ 2 أبريل 2022م.

 

وأشارت إلى أن الوفد عقد مجموعة من اللقاءات مع الحوثيين في صنعاء "شهدت نقاشات متعمقة في العديد من الموضوعات ذات الصلة بالوضع الإنساني؛ وإطلاق جميع الأسرى، ووقف إطلاق النار، والحل السياسي الشامل في اليمن".

 

وتابع البيان: "ونظرًا للحاجة إلى المزيد من النقاشات؛ فسوف تستكمل تلك اللقاءات في أقرب وقت؛ بما يؤدي إلى التوصل الى حل سياسي شامل ومستدام ومقبول من كل الأطراف اليمنية.

 

والأسبوع الفائت وصل وفدان سعودي وعُماني إلى صنعاء وخاضا نقاشات مع قيادة جماعة الحوثي استمرت نحو أسبوع، وذلك لبحث سبُل التوصل إلى اتفاق سلام دائم في البلاد.


- صور :
الرياض: نقاشات صنعاء اتسمت بالشفافية وسط أجواء تفاؤلية وإيجابية الرياض: نقاشات صنعاء اتسمت بالشفافية وسط أجواء تفاؤلية وإيجابية

مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات