الخبر من عمق المحيط

العليمي يبحث مع سفيري بريطانيا والنرويج التطورات في مسار تحقيق السلام في اليمن

العليمي يبحث مع سفيري بريطانيا والنرويج التطورات في مسار تحقيق السلام في اليمن
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 12 أبريل, 2023 - 10:41 مساءً

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأربعاء، مع سفيري بريطانيا والنرويج لدى اليمن، المحادثات السعودية مع الحوثيين والجهود الرامية لتجديد الهدنة في اليمن. 
 
وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن العليمي بحث مع سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم الجهود الاقليمية والدولية لتخفيف المعاناة الانسانية، وإحياء العملية السياسية في اليمن.
 
وتطرق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع المحلية على ضوء التطورات الجارية في مسار السلام وجهود السعودية لتثبيت الهدنة، وإعلان وقف مستدام لاطلاق النار، واتمام عملية تبادل الأسرى بما يمهد الى حوار يمني شامل تحت رعاية الامم المتحدة.
 
وذكّر رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالمبادرات الحكومية من اجل السلام، وتخفيف المعاناة الانسانية، بما في ذلك دفع رواتب موظفي التعليم والصحة في مناطق سيطرة الحوثيين، قبل ان تذهب الى اجراءاتها الاحادية بمصادرة عوائد المشتقات النفطية المجنبة لدى البنك المركزي بموجب اتفاق ستوكهولم، ومنع تداول الطبعة الجديدة من العملة الوطنية.
 
وأكد اللقاء على أهمية تكامل كافة الجهود من اجل دفع الحوثيين للتعاطي الجاد مع المساعي السعودية والمجتمع الدولي، والعودة الى عملية سياسية شاملة ترعاها الامم المتحدة.
 
وفي لقاء منفصل، بحث الرئيس العليمي، مع سفير مملكة النرويج توماس ليدبول، جهود تثبيت الهدنة، وإنهاء المعاناة الانسانية واحلال السلام في اليمن.
 
وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام العادل والشامل، والجاهزية التامة لهذا الاستحقاق الذي يصب في مصلحة الشعب اليمني وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار والتنمية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات