الخبر من عمق المحيط

الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة إلى تعجيل المرحلة الأولى من عملية إنقاذ "صافر"

الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة إلى تعجيل المرحلة الأولى من عملية إنقاذ "صافر"
سقطرى بوست -  نيويورك الثلاثاء, 11 أبريل, 2023 - 02:09 مساءً

دعت الحكومة اليمنية، الأمم المتحدة إلى تعجيل تنفيذ المرحلة الأولى من عملية إنقاذ الناقلة "صافر".

 

جاء ذلك خلال مباحثات عقدها مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، في مدينة نيويورك الأمريكية، مع الممثل المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن ديفيد جريسلي.

 

وعبّر السفير السعدي، وفقا لوكالة سبأ الرسمية، عن مخاوف الحكومة اليمنية من التأخير في تنفيذ خطة الأمم المتحدة، داعيا الأمم للمتحدة إلى التعجيل بتنفيذ مرحلة الانقاذ الأولى من الخطة دون أي تأخير.

 

وأشار إلى أن أي تقدم في هذا الملف لن يكون مضمونًا إلا بتنفيذ نتائج فعلية على أرض الواقع، مؤكدا التزام الحكومة اليمنية بدعم كل الجهود وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لتفادي الكارثة الوشيكة والمحتملة الناتجة عن التسرب النفطي من الخزان.

 

من جانبه لفت المسؤول الأممي، إلى أن التعهدات المعلنة للبدء في تنفيذ خطة الانقاذ كانت أقل من الاحتياج القائم بنحو 32 مليون دولار، وأن زيارته إلى نيويورك تأتي في إطار الحرص على استمرار التواصل لحشد الدعم لتنفيذ هذه الخطة.

 

وخزان صافر عبارة عن ناقلة نفط عملاقة ومتهالكة، معرضة للانهيار أو الانفجار في أي لحظة، وتحمل أكثر من مليون برميل نفط خام، ومنذ بداية الحرب لم تتعرض للصيانة وسط تحذيرات أممية من مخاطر ذلك.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات