الخبر من عمق المحيط

اعتصام المهرة: التأسيس لمرحلة سلام دائم في اليمن لن يتم إلا بإنهاء كل أشكال التدخل الخارجي

اعتصام المهرة: التأسيس لمرحلة سلام دائم في اليمن لن يتم إلا بإنهاء كل أشكال التدخل الخارجي
سقطرى بوست -  متابعة خاصة السبت, 08 أبريل, 2023 - 12:05 مساءً

أكدت لجنة الاعتصام السلمي لأبناء محافظة المهرة، السبت، أنه لا سلام دائم في اليمن إلا بإنهاء كل التواجد الخارجي في البلاد، بما في ذلك رفع التواجد العسكري في جزر "سقطرى" وميون ومحافظة المهرة.

 

جاء ذلك في بيان، للناطق الرسمي باسم لجنة اعتصام المهرة، علي مبارك محامد، وصل "سقطرى بوست" نسخة منه.

 

وأكد "مبارك"، ترحيب لجنة الإعتصام "بالمفاوضات والاتفاقات التي تفضي لعملية سلام حقيقية في اليمن، وتعمل على إنهاء الأزمة الإنسانية والحرب والمعاناة ورفع الحصار وفتح كل المطارات والموانئ والحفاظ على السيادة الوطنية وخروج كافة القوات الخارجية من عموم محافظات الجمهورية اليمنية".

 

وثمّنت اللجنة في بيانها بـ "الدور المهم والجهود المبذولة من أجل إحلال السلام التي يقوم بها الأشقاء في سلطنة عمان وسعيهم الدؤوب للتقريب بين وجهات النظر، وحل الخلافات، وإنهاء الحرب، وإحلال السلام في اليمن".

 

وشدد بيان اللجنة على أن "التأسيس لمرحلة سلام دائم وشامل في اليمن لن يكون إلا بإنهاء كل شكل من أشكال التدخل الخارجي والتواجد للقوات الأجنبية في المطارات والموانئ والجزر اليمنية وإنهاء القواعد العسكرية التابعة لها من كل شبر وأرض يمنية من المهرة إلى حرض ومن سقطرى إلى ميون".

 

وجدد التأكيد على "أن الحوار اليمني اليمني هو السبيل الأوحد للتوصل إلى اتفاق شامل لإنهاء الحرب وضرورة جلوس جميع الأطراف على طاولة الحوار لتقريب وجهات النظر وحل الخلافات وإنهاء الصراع والتدخل الخارجي وعودة السلام وبما يضمن تغليب المصلحة الوطنية ويحفظ على السيادة ويلبي طموحات الشعب اليمني".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات