الخبر من عمق المحيط

رويترز: وفد سعودي عماني سيتوجه إلى صنعاء للتفاوض مع الحوثي بشأن اتفاق سلام دائم

رويترز: وفد سعودي عماني سيتوجه إلى صنعاء للتفاوض مع الحوثي بشأن اتفاق سلام دائم
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 07 أبريل, 2023 - 09:21 مساءً

قال مصدران مشاركان في المحادثات إن مبعوثين سعوديين وعمانيين يعتزمون السفر إلى العاصمة اليمنية صنعاء الأسبوع المقبل للتفاوض بشأن اتفاق دائم لوقف إطلاق النار مع مسؤولي جماعة الحوثي. 

 

ونقلت وكالة رويترز، عن المصدرين إنه في حالة التوصل إلى اتفاق فربما تعلن عنه الأطراف المتحاربة في اليمن قبل عطلة عيد الفطر التي تبدأ في 20 أبريل نيسان.

 

ووفق الوكالة، تشير هذه الخطوة إلى أن الخلافات الإقليمية آخذة في الانحسار في أعقاب اتفاق السعودية وإيران الشهر الماضي على إعادة العلاقات بعد عداء استمر لسنوات دعمت خلالها كل دولة أطرافا متحاربة في صراعات بالشرق الأوسط منها حرب اليمن.

 

وتعد زيارة المسؤولين السعوديين إلى صنعاء مؤشرا على إحراز تقدم في المحادثات التي تتوسط فيها سلطنة عمان بين المملكة وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران. وتمضي هذه المحادثات بالتوازي مع جهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة.

 

وتسعى سلطنة عمان منذ سنوات إلى تضييق هوة الخلاف بين الأطراف المتحاربة في اليمن، وبين إيران والسعودية والولايات المتحدة بصفة عامة. ومن شأن التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في اليمن أن يمثل علامة فارقة صوب تحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات