الخبر من عمق المحيط

القاهرة.. بن مبارك يبحث مع نظيره المصري الإجراءات الأخيرة بشأن سفر وإقامة اليمنيين

القاهرة.. بن مبارك يبحث مع نظيره المصري الإجراءات الأخيرة بشأن سفر وإقامة اليمنيين
سقطرى بوست -  القاهرة الخميس, 06 أبريل, 2023 - 04:50 مساءً

بحث وزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك، اليوم الخميس، مع نظيره المصري سامح شكري الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها السلطات المصرية بشأن سفر وإقامة اليمنيين.

 

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إن بن مبارك، سلم شكري، رسالة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي لأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تعزيز العلاقات بين البلدين.

 

وحسب الوكالة "تطرق الدكتور بن مبارك للإجراءات المعلن عنها مؤخرا بشأن تنظيم الدخول والإقامة في مصر وتأثير ذلك على المواطن اليمني، وبحث مع الوزير المصري الجهود الجارية بين السلطات في البلدين لوضع آلية مناسبة تلبي مطالب الطرفين".

 

ونوه بن مبارك بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.. مؤكدا دعم اليمن الكامل لمصر وأمنها القومي في مواجهة أية تحديات وفي مقدمتها امنها المائي كجزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.

 

من جانبه أكد وزير الخارجية المصري على أهمية التنسيق بين الجانبين بهذا الخصوص كما رحب بانعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين واستئناف جلسات الحوار الاستراتيجي بين وزارتي الخارجية في الأجل القريب.

 

كما أكد على متانة العلاقة بين البلدين ووقوف مصر الى جانب أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه.. معربا عن استعداد مصر لتقديم ما هو ممكن للمساهمة في تحقيق السلام في اليمن.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات