الخبر من عمق المحيط

وكالة أمريكية: المساعدات الأمريكية لتلبية الاحتياجات الإنسانية في اليمن عام 2023 بلغت أكثر من 532 مليون دولار

وكالة أمريكية: المساعدات الأمريكية لتلبية الاحتياجات الإنسانية في اليمن عام 2023 بلغت أكثر من 532 مليون دولار
سقطرى بوست -  متابعات السبت, 25 مارس, 2023 - 01:46 مساءً

ارتفع إجمالي التمويل الإنساني الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية لليمن إلى أكثر من 532 مليون دولار، لتلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة ومواصلة تقديم المساعدات المنقذة للحياة لملايين المتضررين من الصراع والأزمات المتعددة في البلاد.

 

وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في أحدث تقرير لها عن الوضع الإنساني وحالة الطوارئ المعقدة في اليمن، بأن إجمالي التمويل الإنساني من حكومة الولايات المتحدة وصل حتى الآن إلى نحو 532,053 مليون دولار، للاستجابة للأزمة الإنسانية في البلاد خلال السنة المالية 2023.

 

وأضاف التقرير، بأن معظم التمويل سيقدمه مكتب المساعدة الإنسانية التابع للوكالة (BHA)، حيث سيقدم إجمالي تمويل بنحو 528,353 مليون دولار، فيما سيقدم مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية (State / PRM) تمويل بـ3,7 مليون دولار، وسيتم توزيع إجمالي التمويل على عدد من وكالات الأمم المتحدة والشركاء المنفذين، لتنفيذ الأنشطة الإنسانية وبرامج الحماية لملايين الأشخاص من الفئات الضعيفة في البلاد خلال العام 2023.

 

وأشار إلى أن نصيب الأسد من التمويل، والبالغ 424.663 مليون دولار، سيذهب إلى برنامج الغذاء العالمي (WFP)، وسيخصص لتمويل المساعدات الغذائية والتحويلات النقدية والتغذية العلاجية التي يقدمها البرنامج للتخفيف من حدة أزمة انعدام الأمن الغذائي المتفاقمة في البلاد.

 

وأوضح التقرير بأن ما يقدر بنحو 81,8 مليون دولار ستخصص للمساعدات الغذائية والتحويلات النقدية والتغذية والصحة والحماية والمياه والصرف الصحي والنظافة في 19 محافظة، عبر الشركاء المنفذين من المنظمات غير الحكومية العاملة بمجال الإغاثة في اليمن.

 

كما سيتم تخصيص حوالي 18,2 مليون دولار لمنظمة اليونيسف (UNICEF)، و3 ملايين دولار لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، إضافة إلى 600 ألف دولار لمنظمة الأغذية والزراعة (FAO)، لدعم أنشطتها الإنسانية في جميع أنحاء البلاد خلال العام الجاري.

 

فيما سيخصص تمويل مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع للخارجية الأمريكية، والبالغ 3,7 مليون دولار، للشركاء المنفذين لتوفير خدمات الصحة والحماية في جميع أنحاء البلاد.

 

وكانت الوكالة قد أعلنت في أوائل مارس الجاري عن تقديم تمويل يصل إلى نحو 172,06 مليون دولار، للاستجابة للأزمة الإنسانية في اليمن خلال العام 2023، وفي تقريرها الأخير ارتفع إلى أكثر من 532 مليون دولار.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات