الخبر من عمق المحيط

اليونيسف تحذر من تعرض ملايين الأطفال لسوء التغذية في اليمن

اليونيسف تحذر من تعرض ملايين الأطفال لسوء التغذية في اليمن

[ اليونيسف تحذر من تعرض ملايين الأطفال لسوء التغذية في اليمن ]

سقطرى بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 24 مارس, 2023 - 03:24 مساءً

حذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)،من تعرض ملايين الأطفال إلى سوء التغذية في اليمن، مشيرة إلى إن ثماني سنوات من الصراع الوحشي في اليمن، دمرت حياة الملايين من الأطفال وتركت 11 مليون طفل بحاجة إلى شكل أو أكثر من أشكال المساعدة الإنسانية.

 

وقالت في بيان لها، إن الصراع أدى إلى تفاقم أزمة سوء التغذية المستمرة في اليمن، حيث يعاني 2.2 مليون طفل من سوء التغذية الحاد، بما في ذلك أكثر من 540.000 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم - وهي حالة تهدد الحياة إذا لم يتم علاجها بشكل عاجل.

 

وأضافت: "تركت سنوات من الصراع والبؤس والحزن ما يصل إلى 8 ملايين شخص بحاجة إلى خدمات الصحة النفسية والخدمات النفسية والاجتماعية في اليمن".

 

ونقل البيان عن ممثل اليونيسف في اليمن بيتر هوكينز، القول: "لا تزال حياة الملايين من الأطفال المستضعفين في اليمن معرضة للخطر بسبب العواقب التي لا يمكن تصورها والتي لا تطاق نتيجة الحرب المدمرة التي لا تنتهي".

 

وأضاف: "كانت اليونيسف هنا، تقدم الدعم الذي تمس الحاجة إليه طوال السنوات الثماني الماضية، وقبل ذلك، ولكن لا يمكننا تقديم الكثير من الدعم للأطفال والأسر المتضررة دون سلام دائم."

 

وتابع هوكينز: "بعد 8 سنوات، يشعر العديد من الأطفال والأسر بأنهم عالقون في دائرة دائمة من اليأس".

 

واستطرد قائلاً: "يجب أن يكون أطفال اليمن قادرين على التطلع إلى المستقبل بأمل وليس خوف، نحن ندعو جميع الأطراف لمساعدتنا في تحقيق هذا الأمل من خلال الالتزام تجاه الشعب اليمني، وسحب بلد وشعب منهك من حافة الهاوية".

 

وحذّر البيان من أن المنظمة قد تضطر إلى تقليص مساعداتها الحيوية للأطفال الضعفاء، إذا لم تتلقى التمويل العاجل والذي تقدره بـ 484 مليون دولار أمريكي لمواصلة استجابتها الإنسانية المنقذة للحياة للأطفال في اليمن في عام 2023م.

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات