الخبر من عمق المحيط

الرئيس الموريتاني يتسلم رسالة من العليمي ويؤكد على موقف بلاده الداعم لليمن

الرئيس الموريتاني يتسلم رسالة من العليمي ويؤكد على موقف بلاده الداعم لليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 14 مارس, 2023 - 08:58 مساءً

تسلم الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الثلاثاء، رسالة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، تهدف لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
 
 
وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن وزير الخارجية أحمد بن مبارك سلم الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني الثلاثاء، رسالة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بالقصر الرئاسي في العاصمة نواكشوط.

 
وأكد الرئيس الموريتاني موقف بلاده الثابت لمجلس القيادة والحكومة اليمنية والوقوف إلى جانب اليمنيين لتحقيق طموحاتهم في استعادة الأمن والاستقرار والتنمية، مشددا على أهمية تعزيز وتوسيع جوانب التعاون خدمة لمصلحة البلدين والشعبين.


بدوره، أكد بن مبارك، أن هذه الزيارة هي الأولى لنواكشوط وهي الزيارة الأولى منذ سنوات وتعتبر محطة مهمة للتشاور والتباحث حول مجمل القضايا

 
كما أطلع بن مبارك، الرئيس الموريتاني على اخر المستجدات في اليمن.

 
وأضاف أن الزيارة تهدف إحياء اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين والعمل من خلالها على تطوير التعاون الاقتصادي في عدد من المجالات.

 
كما تهدف الزيارة إلى تفعيل التشاور السياسي لتنسيق مواقف البلدين في المحافل الدولية، مشيراً إلى أن هذه المحاور سيبحثها لاحقا مع نظيره وزير الخارجية محمد سالم ولد مرزوك.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات