الخبر من عمق المحيط

الحكومة: انجاز تبادل شامل للأسرى والمختطفين اختبار لجدية الحوثيين

الحكومة: انجاز تبادل شامل للأسرى والمختطفين اختبار لجدية الحوثيين
سقطرى بوست -  متابعات الإثنين, 13 مارس, 2023 - 10:38 مساءً

أكدت الحكومة اليمنية، أن إنجاز تقدم حقيقي في ملف الأسرى والمختطفين، بصورة شاملة، يعد إختبارا لجدية جماعة الحوثي في التهدئة وإحلال السلام.
 
وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات على تويتر، إن "إنجاز تقدم حقيقي في ملف الأسرى والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل، التي نص عليها اتفاق استوكهولم، ووضع حد لمأساتهم ولم شملهم باسرهم وعائلاتهم، وإدخال الفرحة في نفوسهم بعد سنوات من الالم والمعاناة، اختبار حقيقي لجدية الحوثيين، في المضي نحو التهدئة واحلال السلام".
 
وأكد الإرياني، أن الحكومة قدمت التنازلات في هذا الملف، بقبولها مبادلة الأسرى والمختطفين المدنيين بعناصر الجماعة الذين تم اسرهم في مختلف جبهات القتال.
 
واتهم جماعة الحوثي بالاستمرار في المماطلة واختلاق الذرائع والمبررات لافشال جولات الحوار، واعاقة اي تقدم في هذا الملف الإنساني، دون اكتراث حتى لأوضاع أسراهم، ولا لمناشدات عائلاتهم.
 
وأوضح وزير الإعلام، أن جماعة الحوثي تواصل للعام الثامن على التوالي، اعتقال الآلاف من السياسيين والاعلاميين والصحفيين والمدنيين المناهضين لانقلابها، بعد أن اختطفتهم من منازلهم ومقار اعمالهم والشوارع ونقاط التفتيش، واخفتهم قسريا ومارست بحقهم صنوف التعذيب النفسي والجسدي، رافضة استبدالهم بعناصرها الذين وقعوا أسرى في جبهات القتال.
 
وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن هانس غروندبرغ، ومكتبه، واللجنة الدولية للصليب الاحمر، بممارسة ضغوط حقيقية على جماعة الحوثي لانجاز تبادل كامل للأسرى والمختطفين دون قيد أو شرط.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات