الخبر من عمق المحيط

المجلس الرئاسي يؤكد حرصه على إحلال السلام في اليمن

المجلس الرئاسي يؤكد حرصه على إحلال السلام في اليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 12 مارس, 2023 - 07:07 مساءً

أكد مجلس القيادة الرئاسي حرصه على إحلال السلام في اليمن، وفق المرجعيات الثلاث. 

 

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، اليوم الأحد، مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، لبحث مستجدات الأوضاع في اليمن.

 

وتطرق العليمي، إلى مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية، وجهود مجلس القيادة الرئاسي في سبيل معالجة الأوضاع السياسية والاقتصادية وتخفيف المعاناة الإنسانية عن اليمنيين، مؤكدا حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية على إحلال السلام الدائم والشامل وفقاً للمرجعيات الأساسية.

 

وأشار إلى توجيهات مجلس القيادة الرئاسي للحكومة بحزمة من الإجراءات و القرارات لعمل إصلاحات اقتصادية تهدف لتعزيز الإيرادات و ترشيد النفقات. 

 

كما أشاد العليمي، بالدعم الأمريكي المقدم لليمن في مختلف المجالات و اخرها تعهدها في مؤتمر المانحين بجنيف بالدعم الإنساني بمساعدات بقيمة 444 مليون دولار، وفق وكالة سبأ الحكومية. 

 

وفي رده على انعكاس الاتفاق السعودي الإيراني على القضية اليمنية، أشار الدكتور عبدالله العليمي، الى أنه يأمل أن يكون الاتفاق مقدمة لوقف التدخلات الإيرانية السيئة في اليمن و دافعاً لوقف الحرب و الوصول لاتفاق سلام دائم و شامل يرتكز على إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة واستئناف العملية السياسية.

 

من جانبه، جدد السفير الأمريكي وقوف بلاده إلى جانب أمن واستقرار ووحدة اليمن، ودعمها لجهود التوصل الى تسوية سياسية واحلال السلام.

 

وأشاد بجهود مجلس القيادة الرئاسي الملموسة لإحلال السلام وتخفيف المعاناة الإنسانية عن أبناء الشعب اليمني.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات