الخبر من عمق المحيط

الوفد الحكومي يتوجّه إلى جنيف لإجراء مفاوضات حول ملف الأسرى والمختطفين

الوفد الحكومي يتوجّه إلى جنيف لإجراء مفاوضات حول ملف الأسرى والمختطفين
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الخميس, 09 مارس, 2023 - 08:39 مساءً

أعلنت الحكومة اليمنية، أن وفدها المفاوض يستعد للتوجه يوم غد الجمعة إلى مدينة جنيف السويسرية، لحضور جلسة مفاوضات ترعاها الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، مع جماعة الحوثيين، بشأن ملف المحتجزين والأسرى والمختطفين. 

 

ونقلت وكالة "سبأ" الحكومية، عن وكيل وزارة حقوق الإنسان عضو لجنة المفاوضات ماجد فضائل، أن الوفد الحكومي الذي يضم 6 مفاوضين، سيخوض مفاوضات برعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي، بدءا من السبت المقبل لمدة 11 يوما، من أجل التوصل الى تفاهمات بشأن تفاصيل الاتفاق السابق الموقع بين الجانبين". 

 

وجدد فضائل، حرص الحكومة على إطلاق كافة المختطفين والأسرى وفق مبدأ الكل مقابل الكل، بما يكفل انهاء معاناتهم ولم شملهم بأسرهم، منوها بأن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، أصدروا التوجيهات التي تقضي بضرورة العمل على تسهيل وإنجاح المفاوضات بما يؤدي إلى إطلاق كافة المختطفين والأسرى. 

 

وقال "كل يوم يتأخر فيه المختطف داخل السجون يمثل ألماً كبيراً ليس لأسرهم فحسب، بل ولنا في الحكومة أيضا، إذ نستشعر معاناتهم وما يتعرضون له، وحريصون كل الحرص على الوصول إلى إطلاق كافة المختطفين والأسرى بما يؤدي إلى تعزيز النوايا وتحقيق السلام الدائم والشامل".

 

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت مغادرة وفدها المفاوض المعني بملف تبادل الاسرى إلى العاصمة السويسرية جنيف للمشاركة في جولة جديدة من المفاوضات بشأن تبادل الأسرى.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات