الخبر من عمق المحيط

مستشار محافظ المهرة: مهرجان "أثوب السنوي للمزاينة والمحالبة والرماية" حقق نجاحًا كبيرًا

مستشار محافظ المهرة: مهرجان "أثوب السنوي للمزاينة والمحالبة والرماية" حقق نجاحًا كبيرًا
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 08 مارس, 2023 - 11:13 مساءً

أكد مستشار محافظ محافظة المهرة لشؤون الثقافة والبيئة، أحمد عبدالله بلحاف، أن مهرجان أثوب السنوي للمزاينة والمحالبة والرماية في موسمه الـ 12 للعام 2023م، حقق نجاحًا كبيرًا على كافة المستويات.

 

وأرجع المستشار بلحاف هذا النجاح، إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة في الإعداد والتنظيم الجيدين للمهرجان الذي تقيمه قبيلة "آل خوار" كل عام برعاية محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وبدعم سخي من مجموعة من المهتمين بالموروث الأصيل.

 

وقال بلحاف: حضرنا إلى المهرجان قبل انطلاقه بثلاثة أيام وشهدنا موسمًا ناجحًا فعلًا وقدمت اللجنة المنظمة واحدة من أفضل النسخ هذا العام، إذ شهد حماس منقطع النظير من المشاركين في التنافس على مستوى كافة الفعاليات، مشيدًا بدور لجان التنظيم والتحكيم والإعلام في تحقيق هذا النجاح وظهورها على قدر عالٍ من المسؤولية في إخراج المهرجان بهذا الصورة المتميزة وبالشكل الذي يليق بمستوى هذا الحدث المرتبط بالموروث الأصيل، من خلال الحرص وتظافر الجهود وتكاملها والعمل كفريق واحد. 

 

وقدم مستشار المحافظ لشؤون الثقافة والبيئة، في حفل الختام شكره وتقديره وتحيات المحافظ محمد علي ياسر لقبيلة خوّار الكرام، على حُسن الضيافة وحفاوة الترحيب والاستقبال لجميع المشاركين والجماهير التي أتت من كل حدب وصوب من مناطق محافظتي المهرة وحضرموت ودول الخليج لمتابعة المهرجان وحضوره. 

 

وجدد بلحاف خلال لقاءاته مع اللجنة المنظمة للمهرجان والمهتمين بموروث الإبل، حرصه الدائم على وضع مثل هذه المهرجانات ضمن أولوياته وفي طليعة الخطط الإعلامية والثقافية لما من شأنه إبراز الموروث الشعبي والثقافي المهري والحفاظ عليه من الاندثار تنفيذا لتوجيهات قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر ودعمه واهتمامه بمثل هذه المناسبات التي تجسد أصالة الموروث الشعبي والثقافي. 

 

وأكد مستشار محافظ المهرة لشؤون الثقافة والبيئة، بأن الفريق الإعلامي التابع لمنصة التلفزيون المهري يعمل على توثيق المهرجان ضمن اهتمامه بالموروث الشعبي والجانب الثقافي وسيتم نشره في تقرير خاص يجري إنتاجه بهذه المناسبة. 

 

وختم بلحاف تصريحه بالشكر الجزيل وعظيم الامتنان للجنة المنظمة لمهرجان أثوب السنوي للمحالبة والمزاينة والرماية، على منحها له شهادة تقدير في الحفل الختامي، نظير جهوده ومساهمته في إنجاح المهرجان.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات