الخبر من عمق المحيط

وفد "أممي وألماني" يبحث التدخلات في مجالات إنسانية بمدينة تعز

وفد "أممي وألماني" يبحث التدخلات في مجالات إنسانية بمدينة تعز
سقطرى بوست -  متابعات الإثنين, 06 مارس, 2023 - 08:49 مساءً

ناقش وفد أممي وألماني اليوم الاثنين، في مدينة تعز وضع خطة تنمية مستدامة في المياه والكهرباء والصحة للمحافظة.
 

ووفق مكتب إعلام المحافظة، يمثل الوفد منظمة اليونسيف والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والسفارة  الألمانية برئاسة اتسورو تاكاشي وسونيتاكا سوشايا بمحافظ تعز نبيل شمسان لمناقشة التدخلات في مجال المياه وزيارة المشاريع المنفذة.
 

وقالت ممثلة السفارة الالمانية مارسيلا مازياريك إن الزيارة لمدينة تعز والتربة تهدف الى وضع خطة تنمية مستدامة للاحتياجات ومدى الاستفادة الاجتماعية من المشاريع التي تسهم في حل المشاكل التي تعاني منها المحافظة وخصوصا المياه والكهرباء والصحة.
 

بدوره، أكد شمسان أن الحرب الحقت دمارا هائلا في منظومة المياه والكهرباء والصحة وتسبب الحصار وإغلاق الطرقات الرئيسية بمزيد من المعاناة الإنسانية للمواطنين الذين يشكلون كتلة بشرية كبيرة.
 

ولفت إلى أن السلطة المحلية عملت على انجاز خطة احتياجات مستدامة لتخفيف حدة المعاناة وتغطية احتياجات الضرورية من خدمات المياه والصرف الصحي وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.
 

فيما استعرض مكتب التخطيط والتعاون الدولي خطة التعافي الاستراتيجية للاعوام 2023-2024م والتي تتضمن تحليل الوضع الراهن ورصد الاحتياجات بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وكل المكونات بالمحافظة وخصوصا في مجالات المياه والصرف الصحي والكهرباء.
 

كما استعرض فرع مؤسسة المياه والصرف والكهرباء وصندوق النظافة ومكتب البيئة وممثل الغرفة التجارية والصناعية تقارير ومداخلات حول آثار الحرب على واقع المياه والكهرباء وصعوبة النقل وارتفاع كلفة البضائع والسلع نتيجة الطرقات المغلقة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات