الخبر من عمق المحيط

جماعة الحوثي تدعو الأمم المتحدة إلى عدم التورط في عرقلة وصول السفن إلى موانئ الحديدة

جماعة الحوثي تدعو الأمم المتحدة إلى عدم التورط في عرقلة وصول السفن إلى موانئ الحديدة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 26 فبراير, 2023 - 10:31 مساءً

دعت جماعة الحوثي، الأحد، الأمم المتحدة إلى "النأي بنفسها عن شرعنة الحصار على اليمن"، وذلك عقب يوم من وصول عدد من السفن من جيبوتي إلى ميناء الحديدة. 

 

ودعا المجلس، في اجتماعه اليوم، الأمم المتحدة وفرقها إلى عدم التورط في فرض أي من الممارسات التي تؤدي إلى عرقلة وصول السفن، بحسب وكالة" سبأ" بنسختها الحوثية. 

 

وكانت جماعة الحوثي، أعلنت أمس السبت، وصول عدة سفن تحمل مواد غذائية وبناء ومشتقات نفطية، إلى ميناء الحديدة من ميناء جيبوتي، "بعد التفتيش مباشرة دون أي تأخير".

 

وقال وزير النقل في حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليًا)، عبدالوهاب الدرة، إن من بين السفن 18 سفينة تتجه من موانئ الشحن إلى ميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى.

 

وأكد أن "الأرصفة مليئة بالسفن التي يتم تفريغ حمولاتها والعديد منها تنتظر في الغاطس لتدخل حيز التفريغ"، مضيفاً أن "دخول السفن تتوالى يومياً بما فيها سفن تصل لأول مرة محملة بالزيوت وغيرها، بما يكفل تغطية احتياج 70 % من احتياج اليمن". 

 

وجاء ذلك غداة توجيه مؤسسة موانئ خليج عدن تحذيرات لشركات الملاحة التي وافقت على تسيير نشاطها إلى ميناء الحديدة، بإلغاء التصاريح الممنوحة لها ووقف أنشطتها في الموانئ اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها.جماعة الحوثي تدع الأمم المتحدة إلى عدم التورط في عرقلة وصول السفن إلى موانئ الحديدة


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات