الخبر من عمق المحيط

المهرة.. مشائخ قبيلة زعبنوت يرفضون إنشاء قطاع عسكري في شحن ويطالبون بتمكين أبناء المحافظة

المهرة.. مشائخ قبيلة زعبنوت يرفضون إنشاء قطاع عسكري في شحن ويطالبون بتمكين أبناء المحافظة
سقطرى بوست -  المهرة الجمعة, 24 فبراير, 2023 - 10:17 مساءً

نفذ مشائخ وأبناء قبيلة زعبنوت بمحافظة المهرة، الخميس، وقفة احتجاجية، رفضًا لإنشاء قطاع عسكري في مديرية شحن الحدودية. 

 

واعتبر مشائخ وأبناء زعبنوت في بيان خلال الوقفة الاحتجاجية، قرار تعيين وتجنيد أفراد من خارج محافظة المهرة تعدي وتجاهل لأبنائها الأصل والمستحقين لذلك التجنيد، في إشارة إلى قرار المجلس الرئاسي بإنشاء قطاع شحن العسكري.

 

وطالب البيان بإلغاء قرار رفع تسعيرة الدولار الجمركي، معتبرين ذلك إجراءً تعسفيًا ظالمًا من شأنه أن يلحق الضرر بحق المواطن والتاجر في جميع انحاء الوطن. 

 

كما طالب بتمكين وتوظيف أبناء محافظة المهرة في السلكين العسكري والمدني، كون هذا حقاً مشروعاً لهم في إدارة محافظتهم. 

 

وأكد البيان رفضه لأي تعيينات تصدر لأي أشخاص أو مسؤولين من خارج محافظة المهرة، مشيرًا إلى أن الكفاءات متوفرة والأماكن مهيئة ولا عذر لأحد بأي شيء قد يكون عقبة في سلم القرارات الإدارية. 

 

وقالت قبائل زعبنوت إنها لن تتنازل عن مطالبها السابقة وعلى الجهات المعنية الوقوف إلى جانبنا والتسهيل لنا في شتى الجوانب الأساسية التـي تتطلبها المرحلة. 

 

وأكدت القبائل حرصها في الحفاظ على أمن محافظة المهرة، وسلمها الاجتماعي إبعادها عن الصراعات، معلنة عن ولائها للمهرة واليمن.

 

وجدد المشائخ رفضهم التدخلات الخارجية، مشيدين في الوقت ذاته بدور الأشقاء في سلطنة عمان، على حسن الجوار وعدم التدخل في شؤوننا.  


- صور :
المهرة.. مشائخ قبيلة زعبنوت يرفضون إنشاء قطاع عسكري في شحن ويطالبون بتمكين أبناء المحافظة المهرة.. مشائخ قبيلة زعبنوت يرفضون إنشاء قطاع عسكري في شحن ويطالبون بتمكين أبناء المحافظة

مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات