الخبر من عمق المحيط

العليمي يبحث مع بلينكن جهود إحياء مسار السلام في اليمن

العليمي يبحث مع بلينكن جهود إحياء مسار السلام في اليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 17 فبراير, 2023 - 09:55 مساءً

ناقش رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الجمعة في مدينة ميونيخ الألمانية، مع وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن، الجهود المنسقة مع الأمم المتحدة، لإحياء مسار السلام المتعثر منذ سنوات في اليمن.


وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية، أن العليمي أجرى خلال اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات مؤتمر الأمن الدولي التاسع والخمسين بحث العلاقات الثنائية، والمستجدات المحلية، مشيدا بالموقف الأميركي الثابت الى جانب القضية اليمنية، ومجلس القيادة الرئاسي، والحكومة على مختلف المستويات.

 
وعرض رئيس مجلس القيادة الى الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها المجلس والحكومة، مثنيًا أيضًا في هذا السياق على التدخلات الانسانية الأميركية لتخفيف معاناة الشعب اليمني التي تجاوزت العام الماضي المليار دولار للمرة الاولى، متطلعا الى مضاعفة تلك المساعدات، والانتقال بها الى مسار اقتصادي وانمائي أكثر استدامة، وفق الوكالة.

 وجدد العليمي ترحيب مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة بكافة الجهود الرامية لإنهاء الحرب واحلال السلام على اساس المرجعيات الوطنية والاقليمية، والدولية المتوافق عليها، وخصوصا القرار 2216.

 
وبدوره، أكد "بلينكن" التزام واشنطن بدعم المجلس الرئاسي والحكومة، واصلاحاتهما الاقتصادية والخدمية، والمؤسسية، والانخراط الفاعل في مؤتمر مانحي اليمن المقرر انعقاده نهاية الشهر الجاري.

 
كما أشاد بلينكن بالتعاطي الإيجابي من جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية مع مساعي تجديد الهدنة، والبناء عليها في الانتقال الى مفاوضات شاملة تلبي تطلعات جميع اليمنيين.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات