الخبر من عمق المحيط

"غروندبرغ" يختتم زيارة إلى موسكو.. بحث خلالها إمكانية تحقيق تسوية مستدامة في اليمن

"غروندبرغ" يختتم زيارة إلى موسكو.. بحث خلالها إمكانية تحقيق تسوية مستدامة في اليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 17 فبراير, 2023 - 09:19 مساءً

اختتم المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الجمعة، زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو، لبحث إمكانية تحقيق تسوية مستدامة في اليمن. 

 
وقال مكتب المبعوث الأممي في حسابه على تويتر، إن غروندبرغ "‏اختتم زيارة إلى موسكو حيث التقى بوزير الخارجية سيرجي لافروف وعدد من كبار المسؤولين الروس".

 
وأضاف المكتب أن غروندبرغ ناقش مع المسؤولين الروس الدور الهام للمجتمع الدولي ومجلس الأمن في دعم الأطراف اليمنية للتوصل إلى تسوية مستدامة عن طريق التفاوض.

 
من جانبها، قالت السفارة الروسية في اليمن، ‏إن "الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية الى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية لروسيا ميخائيل بوغدانوف، استقبل اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن هانس غروندبرغ". 

 
‏وأضافت السفارة في حسابها على تويتر، "خلال الحديث تم النظر في قضايا التسوية الشاملة للنزاع العسكري السياسي في الجمهورية اليمنية.

 
وأكد اللقاء على ضرورة تكثيف الجهود لضمان وقف إطلاق النار بشكل مستدام وبداية الحوار الوطني الشامل تحت رعاية الأمم المتحدة.

 
كما ‏اطلع غروندبرغ على اتصالات الجانب الروسي مع الممثلين عن مختلف القوى السياسية اليمنية وايضا مع الدول الإقليمية وذلك في إطار تعزيز تطبيع الوضع في اليمن، بما في ذلك حل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية وإنسانية المتراكمة.

 
ومؤخرّا، كثّف غروندبرغ من زياراته ولقاءاته بمسؤولين في عدد من الدول، لبحث سبل تحقيق السلام في اليمن.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات