الخبر من عمق المحيط

اليابان تقدم دعمًا للتدخلات الإنسانية الأممية في اليمن بقيمة "مليون دولار"

اليابان تقدم دعمًا للتدخلات الإنسانية الأممية في اليمن بقيمة "مليون دولار"
سقطرى بوست -  متابعات الإثنين, 13 فبراير, 2023 - 06:46 مساءً

حصلت الأمم المتحدة على منحة يابانية بقيمة مليون دولار، لدعم تدخلاتها الإنسانية في مجالات التغذية والمياه والإصحاح البيئي في اليمن.

 

 

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونسيف” في بيان لها، اليوم الاثنين، بأن حكومة اليابان قدّمت منحة بمبلغ 1 مليون دولار أمريكي لدعم الاستجابة الإنسانية التي تقوم بها المنظمة في اليمن، وستستخدم المنحة لتقديم خدمات التغذية المنقذة للحياة والمياه والإصحاح البيئي.

  

 

وأضاف البيان بأن المنحة التي تمتد لمدة عام، وتنتهي في يناير 2024، من المقرر أن يبلغ عدد المستفيدين منها حوالي 80 ألف شخص؛ بينهم أكثر من 40 ألف طفل في 8 محافظات، هي: عمران وحجة وصنعاء والضالع والحديدة وتعز وصعدة ومأرب.

 

 

وبدوره؛ أشاد ممثل اليونيسف في اليمن بيتر هوكينز، بالمنحة اليابانية الجديدة التي قال بأنها “ستمكن اليونيسف من تلبية بعض الاحتياجات المُلحة للأشخاص الضعفاء في اليمن، خاصة الأطفال.

 

 

وأوضح أن هناك أكثر من 2,2 مليون طفل يعانون من سوء التغذية، بينهم أكثر من 500 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم، إضافة إلى 15,3 مليون شخص، أكثر من نصفهم من الأطفال، ليس لديهم فرص كافية للحصول على خدمات المياه والإصحاح البيئي”. 

 

 

وأشار هوكينز إلى أن اليابان قدمت منذ العام 2017 مبلغ 9,8 مليون دولار أمريكي كمساهمات لمنظمة اليونيسف في اليمن من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة من خلال دعم الميزانية التكميلية، و”تأتي هذه المنحة بمثابة دَفعَة للاستجابة التي تنفذها اليونيسف وشركائها للأزمة الإنسانية التي تمر بها اليمن في الوقت الراهن”.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات