الخبر من عمق المحيط

منظمات المجتمع اليمني تعلن تضامنها مع المنكوبين في تركيا وسوريا جراء الزلازل المدمّرة

منظمات المجتمع اليمني تعلن تضامنها مع المنكوبين في تركيا وسوريا جراء الزلازل المدمّرة
سقطرى بوست -  متابعات الأحد, 12 فبراير, 2023 - 09:45 مساءً

أعربت 196 منظمة مجتمع مدني في اليمن، الأحد، عن عميق تعاطفها وتضامنها مع كل المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا الإثنين الماضي، مخلفا عشرات الآلاف من القتلى والجرحى.
 
وقال بيان مشترك صادر عن المنظمات اليمنية، "نشعر بحزن عميق جراء الدمار الذي سببته هذه الكارثة على المستوى الوطني لتركيا وسوريا وأوقفت حركة الحياة في التنمية وعطلت الخدمات الحيوية وفاقمت من معاناة الناس وخصوصا النازحين السوريين، مشيرا إلى أن المجتمع المحلي اليمني لا يدخر جهدا في تعزيز مهمته الإنسانية.
 
ودعا البيان، رجال الأعمال وكافة المؤسسات والشركات والحكومة اليمنية إلى مد يد العون وتجهيز وإرسال المساعدات العاجلة لإغاثة المتضررين، مؤكدا جاهزيتهم لتقديم التدخلات والتنسيق مع الجهات الحكومية داخل اليمن وخارجها.
 
وناشد البيان جميع الهيئات الأممية والمنظمات الدولية والإغاثية إلى حشد المزيد من الدعم والمساعدة لمساندة الناجين من الزلزال المدمر والتخفيف من آثار هذه المأساة التي فاقمت الأوضاع خاصة في مناطق الشمال السورية.
 
وأكد البيان، دعمه لإجراءات المنظمة للعمليات الإنسانية من قبل الحكومة التركية وحكومة المعارضة في الشمال السوري وحكومة الداخل السوري، داعيا إلى التنسيق والتعاون في هذه الكارثة الأليمة.


- صور :
منظمات المجتمع اليمني تعلن تضامنها مع المنكوبين في تركيا وسوريا جراء الزلازل المدمّرة منظمات المجتمع اليمني تعلن تضامنها مع المنكوبين في تركيا وسوريا جراء الزلازل المدمّرة

مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات