الخبر من عمق المحيط

في نداء عاجل.. رابطة حقوقية تطالب بإطلاح سراح المخفيين قسراً في سجون الانتقالي بعدن

في نداء عاجل.. رابطة حقوقية تطالب بإطلاح سراح المخفيين قسراً في سجون الانتقالي بعدن
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 08 فبراير, 2023 - 09:06 مساءً

طالبت رابطة أمهات المختطفين بالعاصمة المؤقتة عدن، بإطلاق سراح أبنائهن المختطفين قسرا في سجون قوات الانتقالي المدعومة اماراتيا.
 
ووجهت الرابطة نداءها إلى وزير العدل بدر عارضة والنائب العام قاهر مصطفى وكل الجهات المعنية بقضية المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً في عدن.
 
وأكد بيان الرابطة، أن الأمهات منذ سبعة أعوام تحترق قلوبهن ظلماً وقهراً على فلذات أكبادهن في السجون، وذلك بسبب المماطلة في ملفات المعتقلين وعدم تنفيذ الاجراءات القانونية والافراج عنهم، وكذلك عدم التحقيق في قضية المخفيين قسراً وإظهارهم والكشف عن مصيرهم.
 
وناشدت الأمهات في بيانهن، كل المعنيين بإنهاء معاناتهن حيث أنهكهن التعب والبحث والمتابعة في كل مكان ولا جدوى ولا حل لمعاناتهن منذ سنوات.
 
وقال بيان الأمهات، "غادرتنا أمهات كن معنا وهن يتمنين رؤية أبنائهن ولكن ذهبن ذهاباً أبدياً ولم تقر أعينهن برؤيتهم، ألا يكفي هذا الفراق وألا يكفي هذا القلق، ألا نجد من يبث السلام لقلوب الأمهات ويزرع بصيص الأمل في أرواحهن".
 
وتمتلئ زنازين مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتية في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات الواقعة تحت نطاق سيطرتها، وذلك من سيطرتها على عدن في أغسطس 2019.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات