الخبر من عمق المحيط

رئيس الاعتصام يكشف عن مخطط سعودي لإنشاء ونشر قوات جديدة في سواحل المهرة

رئيس الاعتصام يكشف عن مخطط سعودي لإنشاء ونشر قوات جديدة في سواحل المهرة
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 07 فبراير, 2023 - 07:37 مساءً

أكد الشيخ علي سالم الحريزي رئيس لجنة الاعتصام السلمي، وجود مخططات سعودية جديدة في محافظة المهرة، متمثلة بإنشاء قوات ما يُسمى"درع الوطن"، ونشرها في سواحل المحافظة. 

 

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي مشترك عقدته لجنة الاعتصام، اليوم الثلاثاء، مع لجنة إدارة الأزمة لمناقشة آخر المستجدات بالمحافظة ومديرية قشن.

 

وقال الشيخ الحريزي إن السعودية لديها مخططات جديدة في المهرة و تعمل على إنشاء قوات درع الوطن وانتشار جديد في سواحل المهرة، مؤكدا أن أحرار المهرة سيفشلوها كما أفشلوها في السابق.

 

كما أكد الشيخ الحريزي أن الاحتلال السعودي الإماراتي لا يفهم إلا لغة القوة، لافتًا إلى أن أبناء المهرة مستعدين لأي احتمالات قادمة في المرحلة المقبلة للدفاع عن أرضنا واخراجهم منها مهما كلفنا من تضحيات.

 

وبين أن لجان البرلمان والحكومة والمجلس القيادة تعمل لصالح دول الاحتلال الأجنبي وأصبح الشعب اليمن يعرف كل هذا.

 

 

حاكم عسكري سعودي

 

وكشف الشيخ الحريزي عن تعيين السعودية حاكم عسكري جديدة في مطار الغيضة ومحاولة فرضه حاكمًا أبناء المهرة. 

 

وقال الحريزي إن استمرار تواجد القوات السعودية في مطار الغيضة من الأعمال الاستفزازية وتعيينها حاكمًا عسكرياً وفرضه على أبناء المهرة "أمرٌ غير مقبول". 

 

واتهم الشيخ الحريزي القائد العسكري عابد القحطاني بقتل أبناء المهرة وضلوعه في جريمة الأنفاق الدامية التي شهدتها محافظة المهرة في الـ13 من نوفمبر 2018م والتي نتج عنها استشهاد اثنين من من أبناء المهرة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات