الخبر من عمق المحيط

في إشارة إلى ميناء قشن.. الشيخ الحريزي: أي اتفاقية تسلبنا كرامتنا وتنتهك سيادتنا "لن تُمرر"

في إشارة إلى ميناء قشن.. الشيخ الحريزي: أي اتفاقية تسلبنا كرامتنا وتنتهك سيادتنا "لن تُمرر"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 07 فبراير, 2023 - 07:14 مساءً

أكد الشيخ علي سالم الحريزي رئيس لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، عدم السماح بمرور أي اتفاقية تهدف لسلب أبناء المحافظة كرامتهم مهما كلف الثمن. 

 

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي مشترك عقدته لجنة الاعتصام، اليوم الثلاثاء، مع لجنة إدارة الأزمة لمناقشة آخر المستجدات بالمحافظة ومديرية قشن.

 

وخلال الاجتماع، قال الشيخ علي سالم الحريزي: "قشن قلب المهرة ولن تمرر أي اتفاقية تسلب فيها كرامتنا وتنتهك سيادتنا مهما كلفتنا من تضحيات". في إشارة إلى اتفاقية إنشاء وتأجير ميناء قشن، لصالح شركة إماراتية. 

 

وأضاف أن "جميع أحرار المهرة واليمن على أهبة الاستعداد إلى المرحلة المقبلة لمواجهة الاحتلال واخراجهم من المهرة واليمن بشكل عام".

 

وأوضح رئيس الاعتصام أن السعودية والإمارات تتصارعان حاليا على الغنائم، بعد أن دمرتا ثروات اليمن وبنيته التحتية ومؤسساته الأمنية والعسكرية واحتلتا الجزر والموانئ.

 

وذكر الشيخ الحريزي أن أبناء المهرة قدموا تضحيات كبيرة أمام الغزو البرتغالي في منطقة جبل شروين وقتل انذاك أكثر من مائة من أبناء المهرة.  

 

وأكد بأن أبناء المهرة مستعدون للدفاع عن تضحية آبائهم، ولايمكن أن يتنازل أبناء قشن ولا أبناء المهرة عن تضحيات اباءهم واجدداهم اليوم. 

 

وأقر الاجتماع عددًا من الخطوات العملية لإفشال المخططات والمؤامرات الخارجية التي تحاول جرّ المهرة لمستنقع العنف والفوضى.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات