الخبر من عمق المحيط

قوات "درع الوطن" من هي ومن يدعمها وأماكن انتشارها؟

قوات "درع الوطن" من هي ومن يدعمها وأماكن انتشارها؟
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 30 يناير, 2023 - 12:22 مساءً

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، مساء الأحد، قرارا، قضى بإنشاء وحدات عسكرية تسمى "قوات درع الوطن" تتبع القائد الأعلى للقوات المسلحة، كما أصدر العليمي قراراً بتعيين العميد بشير سيف قائد غُبَيْر الصبيحي قائدا لهذه القوات.

 

وتتبعاً للمعلومات المتوفرة فقد تأكد أن القوات المعلن عنها لم تكن جديدة التشكيل وإنما هي قائمة منذ العام الماضي كقوة موازية لقوات العمالقة المعروفة، وسبق أن سميت بقوات العمالقة الجديدة، قبل أن يتم تغيير المسمى في سبتمبر الماضي الى (قوات درع الوطن) بعد اعتراض قوات العمالقة.

 

تضم قوات درع الوطن وحدات عسكرية بمسميات مختلفة منها (الفرقة الاولى) ومسميات لــ7  ألوية عسكرية، وتنتشر هذه الوحدات في مناطق عدة منها في محافظات عدن ولحج والضالع.

 

ويقود القوات منذ تشكيلها بشير المضربي (الصبيحي) وهو من القيادات الدينية المعروفة في التيار السلفي، وكانت بدايات انخراطه بالعمل العسكري عندما التحق بالمقاومة الشعبية أثناء عملية تحرير عدن ولحج من الحوثيين.

 

وتشكلت هذه القوات من أجل (الدفاع عن الدين والوطن والاعراض، والتصدي للمشروع الفارسي الذي يستهدف كيان الامة) حسب تصريحات سابقة لقائدها بشير المضربي.

 

وتتلقى القوات دعما عسكريا مستمراً من السعودية وتملك مئات العربات العسكرية، ويستلم أفرادها مرتبات بالريال السعودي تبدأ من ألف ريال.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات