الخبر من عمق المحيط

"خطاب فئوي وجهوي".. برلماني ينتقد تصريحات محافظ حضرموت بشأن المنطقة العسكرية الأولى

"خطاب فئوي وجهوي".. برلماني ينتقد تصريحات محافظ حضرموت بشأن المنطقة العسكرية الأولى
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 25 يناير, 2023 - 08:31 مساءً

انتقد البرلماني اليمني علي العمراني، تصريحات محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، التي طالب فيها قوات المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت بمغادرة المحافظة إلى مناطقها شمال اليمن. 

 

وقال العمراني في تغريدات، مخاطبًا زميله في البرلمان محافظ حضرموت بن ماضي، "معالي العزيز مبخوت بن ماضي أنت رائع وكنت وما زلت محل احترام زملائك وكافة اليمنيين، ولا يتوقع من مثلك خطاب له طابع فئوي، أو جهوي، في هذه الظروف الخطيرة، وإنما خطاب جامع لكل اليمنيين وكل اليمن، وعن كل اليمن وكل اليمنيين، هذا حجمك وذلك قدرك فأنت من الكبار"، حسب قوله.

 

‏وأضاف: "ذلك مستواك الذي نحن على يقين منه؛ وتحرير المناطق المحتلة من قبل (جماعة الحوثي) واجب الدولة التي أنت مسؤول فيها وتحدثت عنها هنا في تغريداتك؛ وواجب أبناء القوات المسلحة بكل تكويناتها من كل أرجاء اليمن".

 

‏وتابع: "لا أود نقاشك الآن كيف تم اجتياح صنعاء وغيرها من المناطق ومن كان المسؤول عن ذلك وعن الدفاع تلك المناطق الذي لم يتم ولم يكن"، مضيفًا: "أبا عدنان؛ أنت كبير بحق،وعزيز على الدوام، ولا يسع أي ظرف أو حالة، أو منصب أن يحجمك".

 

‏واختتم العمراني تغريداته بالقوله: "صدقني؛ حكاية أو مفهوم تحرير كل منطقة مسؤولية أبنائها، لا يتوقع منك، كرجل دولة بحجم اليمن كلها.

وفقنا الله وإياك إلى سواء السبيل".

 

وكان محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، طالب قوات المنطقة العسكرية الأولى بالخروج من المحافظة والذهاب لجبهات القتال ضد الحوثيين في المناطق التي ينتمون إليها شمال اليمن، في تصريحات مشابهة لموقف المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا. 

  

وقال بن ماضي، في لقاء تلفزيوني، إن غالبية منتسبي المنطقة العسكرية الأولى هم من أبناء محافظات محتلة من قبل جماعة الحوثي، والأولى هو ذهابهم للقتال ضد الحوثيين وتحرير مناطقهم، حسب قوله.

 

وطالب محافظ حضرموت، منتسبي العسكرية الأولى بتحديد موقفهم من الحوثي و"كيف هم ينظرون للحوثي، فإن كان بالنسبة لهم عدوا، فليذهبوا لقتاله وتحرير محافظاتهم، ونحن سندعمهم وسنقف لجانبهم، و إن كانوا ينظرون إليه كصديق، فكيف نقبل بوجودهم لدينا".

 

وأضاف بن ماضي: "نحن لا نطالب برحيل المنطقة العسكرية الاولى، بل نطالب بإحلال أبناء حضرموت فيها، وتسليمهم مهام الأمن فيها خصوصا وان هذه المدن يجب أن يكون فيها قوات أمنية وليس جيش".

 

وعن لواء "بارشيد" التابع لمليشيا الإنتقالي المدعوم إماراتيا، قال بن ماضي إن "لواء بارشيد لواء تابعة للمنطقة العسكرية الثانية، ولو كانت الضالع محتلة من قبل جماعة الحوثي لأرسلناهم من اجل القتال والدفاع عن ارضهم وتحريرها. مطالبًا من وصفهم بـ"البعض" ألا يكون لديهم حول سياسي يمنعهم من النظر للأمور بشكل صحيح".

 

وجاءت تصريحات محافظ حضرموت مماثلة لموقف الانتقالي الجنوبي الهادف لطرد القوات الحكومية من وادي حضرموت.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات