الخبر من عمق المحيط

محافظ حضرموت يتبنى موقف الانتقالي بشأن "قوات العسكرية الأولى" الحكومية.. ماذا قال؟

محافظ حضرموت يتبنى موقف الانتقالي بشأن "قوات العسكرية الأولى" الحكومية.. ماذا قال؟
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 23 يناير, 2023 - 10:42 مساءً

طالب محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، قوات المنطقة العسكرية الأولى بالخروج من المحافظة والذهاب لجبهات القتال ضد جماعة الحوثي، في موقف مماثل لمساعي مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا. 

 

وقال بن ماضي، في تصريحات تلفزيونية، إن غالبية منتسبي المنطقة العسكرية الأولى هم من ابناء محافظات محتلة من قبل الحوثيين، والاولى هو ذهابهم للقتال ضد الحوثيين وتحرير مناطقهم، حسب زعمه.

 

وطالب محافظ حضرموت، منتسبي العسكرية الأولى بتحديد موقفهم من الحوثي و"كيف هم ينظرون للحوثي، فإن كان بالنسية لهم عدوا، فليذهبوا لقتاله وتحرير محافظاتهم، ونحن سندعمهم وسنقف لجانبهم وان كانوا ينظرون اليه كصديق، فكيف نقبل بوجودهم لدينا".

 

وأضاف: "نحن لا نطالب برحيل المنطقة العسكرية الاولى، بل نطالب بإحلال ابناء حضرموت فيها، وتسليمهم مهام الأمن فيها خصوصا وان هذه المدن يجب أن يكون فيها قوات أمنية وليس الجيش".

 

وعن لواء "بارشيد" التابع لمليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا، قال بن ماضي إن "لواء بارشيد لواء تابعة للمنطقة العسكرية الثانية، ولو كانت الضالع محتلة من قبل الحوثي لأرسلناهم من اجل القتال والدفاع عن ارضهم وتحريرها. واطلب من البعض ان لا يكون لديهم حول سياسي يمنعهم من النظر للأمور بشكل صحيح".

 

وتأتي تصريحات محافظ حضرموت منسجمة مع التهديدات التي تصدرها مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا، ضد القوات الحكومية في وادي حضرموت، في إطار مساعيها لإسقاط المحافظة في وحل الفوضى والملشنة، تنفيذًا لأجندة إماراتية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات