الخبر من عمق المحيط

حلف قبائل حضرموت تناقش كيفية وضع الآلية السليمة للتجنيد

حلف قبائل حضرموت تناقش كيفية وضع الآلية السليمة للتجنيد
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الأحد, 22 يناير, 2023 - 09:29 مساءً

بحث رئيس حلف قبائل حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي اليوم الأحد، كيفية وضع الآلية السليمة للتجنيد. 

 

جاء ذلك خلال استقباله ممثلي القبائل والمناصب والمجتمع المدني المكلفين بالتسجيل والترتيب للتجنيد في خطوة تنفيذية لمخرجات لقاء رئاسة حلف قبائل حضرموت المنعقد في مدينة سيئون يوم السبت, السابع من يناير الماضي, وبموجب الأمر الاداري رقم (1) الصادر بتاريخ 17 يناير 2023م .

 

وناقش معهم بن حبريش كيفية وضع الآلية السليمة للتسجيل بما يشمل كل الطيف الحضرمي بالشكل العادل، وفقًا ومعايير واشتراطات وضوابط الالتحاق بالخدمة الأساسية للقوات المسلحة للدولة، على أن يتم بموجبه مباشرة فتح باب التسجيل وجمع البيانات الخاصة بالأفراد عبر الفريق المكلف بذلك، ومخاطبة القيادة السياسية العليا ممثلة بالدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والجهات المختصة باعتمادهم.

 

وأشار إلى أن المجندين سيكونون طرفا مستقلا بعيدًا عن الانتماءات الحزبية والمناطقية والجهوية، وسيشكلون رافدًا للأمن والاستقرار ونموذجا للدولة، والحفاظ على حضرموت آمنة مستقرة بأهلها وبما تحتويه من ثروات سيادية في ظل التجاذبات المتضاربة للأطراف المتصارعة على الساحة.

 

ويأتي ذلك في ظل توترات أمنية تشهدها حضرموت الوادي، جراء التصعيد والتهديدات التي تصدرها مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا، ضمن مساعيها لإسقاط المحافظة في وحل الفوضى.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات