الخبر من عمق المحيط

الأمم المتحدة تعلن احتياجها لقرابة 20 مليون دولار إضافي لنقل النفط من خزان صافر

الأمم المتحدة تعلن احتياجها لقرابة 20 مليون دولار إضافي لنقل النفط من خزان صافر
سقطرى بوست -  متابعات الجمعة, 20 يناير, 2023 - 08:24 مساءً

أعلنت الأمم المتحدة الخميس، احتياجها 20 مليون دولار إضافية، للبدء بعملية نقل النفط الخام من خزان "صافر" العائم قبالة سواحل الحديدة على البحر الأحمر.

 

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة فرحان حق في مؤتمر صحفي يومي بمقر المنظمة في نيويورك إن المنظمة الدولية لاتزال بحاجة لقرابة 20 مليون دولار كتمويل إضافي للشروع بعملية نقل النفط من خزان صافر المتهالك.

 

وأوضح أن التمويل الإضافي للعثور على ناقلة نفط خام يمكنها الاحتفاظ بهذه الكمية الهائلة من النفط اما شراء أو تأجير، مشيرا إلى محاولات للحصول على الأموال اللازمة لسد هذه الفجوة التمويلية الطارئة من بعض المساهمين الآخرين.

 

وكان المانحون تعهدوا بتقديم أكثر من 84 مليون دولار من التمويل المطلوب للخطة التي تنسقها الأمم المتحدة لمنع تسرب نفطي كبير من منطقة صافر.

 

وقبل أسبوع، شددت الولايات المتحدة، على عزمها رؤية تقدم في ملف خزان صافر النفطي غربي اليمن لمنع كارثة اقتصادية في البحر الأحمر.

 

وقال المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندر كينغ، في بيان نشره مكتب التواصل الإعلامي بوزارة الخارجية الأمريكية عبر تويتر؛ "يسعدنا مواصلة جهودنا المشتركة مع سفارتي هولندا واليمن (لدى الولايات المتحدة) لدعم خطة الأمم المتحدة لإنقاذ ناقلة صافر".

 

وأكد أن الولايات المتحدة عازمة على رؤية تقدم في هذا الملف لتفادي كارثة إنسانية واقتصادية وبيئية في البحر الأحمر.

 

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت الأمم المتحدة أن تفريغ خزان صافر النفطي سيبدأ مطلع 2023، بعد شهرين من تأكيد أممي تلقي التمويل الكافي من المانحين.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات