الخبر من عمق المحيط

بن مبارك يبحث مع نظيره الصومالي العلاقات الثنائية بين البلدين

بن مبارك يبحث مع نظيره الصومالي العلاقات الثنائية بين البلدين
سقطرى بوست -  متابعات الاربعاء, 18 يناير, 2023 - 10:32 مساءً

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك اليوم الأربعاء، في مقديشو مع نظيره الصومالي ابشر عمر العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، خصوصا تلك المتعلقة بانعقاد اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بين البلدين، والتي تم إنشاءها عام 2013م.

 

كما بحثا منح مزيد من التسهيلات القنصلية للجاليات في كلا البلدين ورفع مستوى التعاون والتنسيق في المجالات الأمنية ومكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة والقرصنة.

 

وخلال اللقاء، استعرض بن مبارك ممارسات جماعة الحوثي، وتداعيات تصعيدها وتهديداتها على الأزمة الإنسانية والوضع الاقتصادي في بلادنا، وانعكاسات أفكارها العنصرية وايدولوجيتها المتطرفة على شعوب المنطقة وأمنها ومستقبلها، وفق تعبيره.

 

واتهم جماعة الحوثي برفضها لكل دعوات التهدئة وجهود السلام، برغم كل التنازلات التي قدمتها الحكومة الشرعية من منطلق حرصها على إيقاف معاناة الشعب اليمني.

 

من جانبه، أكد وزير الخارجية الصومالي إدانة بلاده للاعتداءات الحوثية على المنشآت النفطية وتهديداتها لخطوط الملاحة الدولية، معربا عن تطلعه للارتقاء بعلاقات البلدين الى المستويات المطلوبة، وبما يعكس متانة العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

 

وأكد تضامن الصومال مع كافة الجهود التي تبذلها السلطات الشرعية في اليمن لإنهاء الحرب وتحقيق السلام الذي ينشده الشعب اليمني، ولكل ما من شأنه الحفاظ على امن اليمن واستقراره ووحدة ترابه الوطني.

 

وفي ختام اللقاء، تم عقد مؤتمر صحفي بمقر وزارة الخارجية الصومالية بحضور عدد من القنوات ووكالات الأنباء.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات