الخبر من عمق المحيط

العليمي: الرئاسي والحكومة يلتزمان بنهج السلام العادل والشامل

العليمي: الرئاسي والحكومة يلتزمان بنهج السلام العادل والشامل
سقطرى بوست -  متابعات الثلاثاء, 17 يناير, 2023 - 07:05 مساءً

قال رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، إن المجلس والحكومة يلتزمان بنهج السلام العادل والشامل الذي يضمن شراكة جميع اليمنيين في السلطة والثروة.

 

 

جاء ذلك أثناء لقائه سفير الإتحاد الاوروبي جبرائيل فيناليس، اليوم الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء الحكومية.

 

 

وأشار إلى أن المجلس يرحب بالمساعي الحميدة للأشقاء والأصدقاء في دعم جهود الأمم المتحدة لإحياء العملية السياسية في اليمن على أساس مرجعيات الحل الشامل المتفق عليها محليا وإقليمياً ودوليا.

 

 

وأضاف العليمي “إن تشارك الجهود والضغوط القصوى على الجماعة الحوثية، ودعم الحكومة الشرعية هي الطريق الأمثل لجلب الجماعة المدعومة من النظام الإيراني إلى مسار السلام”

 

 

وطالب الرئيس الوسطاء الإقليميين والدوليين تبني إجراءات عقابية رادعة بحق جماعة الحوثي، وفي مقدمتها تنصيف الجماعة منظمة إرهابية دولية.

 

 

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالدعم الأوروبي للاصلاحات التي يقودها المجلس والحكومة، متطلعا إلى دورهم في التدخلات الإقتصادية والإنمائية الأكثر استدام، للتخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية الأسوأ في العالم.

 

 

من جانبه، قال سفير الاتحاد الأوروبي جبرائيل فيناليس، أن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود مبعوث الأمم المتحدة الرامية لتجديد الهدنة والبناء عليها للتوصل إلى إتفاق سلام شامل يلبي تطلعات جميع اليمنيين.

 

 

وأكد فيناليس، استمرار الاتحاد في دعم مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة لتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية والمضي قُدمًا في إعادة بناء مؤسسات الدولة.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات