الخبر من عمق المحيط

اليابان تقدم 6,6 مليون دولار لدعم الفئات الضعيفة في اليمن  

اليابان تقدم 6,6 مليون دولار لدعم الفئات الضعيفة في اليمن   

[ اليابان تقدم 6,6 مليون دولار لدعم الفئات الضعيفة في اليمن   ]

سقطرى بوست -  متابعات الثلاثاء, 17 يناير, 2023 - 12:05 مساءً

أعلنت اليابان عن تقديم منحة إضافية لبرنامج الغذاء العالمي (WFP) بأكثر من 6 ملايين دولار أمريكي لدعم الفئات الضعيفة في اليمن، وذلك من ضمن مبلغ 130 مليون دولار لدعم الفئات الأكثر تضرراً من أزمة انعدام الأمن الغذائي الحاد في 37 دولة حول العالم.

 

وقال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، في بيان أصدره اليوم الاثنين: "نرحب بمساهمة تبلغ حوالي 130 مليون دولار من حكومة اليابان لدعم الأشخاص المعرضين للخطر في 37 دولة في جميع أنحاء آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وسط أزمة الجوع العالمية المتفاقمة".

 

وأضاف البيان بأنه ومن ضمن إجمالي المساهمة اليابانية سيتم تخصيص مبلغ 6,6 مليون دولار لدعم الفئات الضعيفة في اليمن، "البلد الذي دمره الصراع المطول والأزمة الاقتصادية التي أدت إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية وضغطت على الأمن الغذائي".

 

وأشار إلى أنه أيضاً سيتم تخصيص أكثر من 19,1 مليون دولار لأوكرانيا، و12,4 مليون دولار لأفغانستان، وأكثر من 13,9 مليون دولار لميانمار، وحوالي 5 ملايين دولار للصومال، إضافة إلى 3,9 مليون دولار لإثيوبيا.

 

وعبر برنامج الغذاء العالمي عن امتنانه لهذه المساهمة التكميلية من اليابان التي تعد واحدة من أكبر الجهات المانحة للبرنامج، وقال: "نحن ممتنون لهذه المساهمة السخية، والتي ستمكننا من إنقاذ وتغيير حياة الأشخاص الأكثر ضعفاً الذين تم دفعهم إلى حافة الهاوية في 37 بلد حول العالم".


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات