الخبر من عمق المحيط

جدد رفضه لأطماع الخارج.. "آل عفرار" يصف اتفاقية ميناء قشن بالهادفة لنهب الثروات

جدد رفضه لأطماع الخارج.. "آل عفرار" يصف اتفاقية ميناء قشن بالهادفة لنهب الثروات
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 03 يناير, 2023 - 06:39 مساءً

جدد السلطان محمد عبدالله آل عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، رفض المجلس للتدخلات والأطماع الأجنبية، مشيرًا إلى أن اتفاقية قشن هدفها نهب الثروات. 

 

جاء ذلك في اجتماع عقده المجلس بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، برئاسة السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس لمناقشة آخر المستجدات بالمحافظة.

 

وقال آل عفرار إن المجلس العام مستمر في تحقيق أهدافه المعلنة منذ البداية، والرافضة لمشاريع ومخططات وأطماع الخارج، والتي لا تخدم المحافظة، وسيعمل على إفشال كل ما يستهدف الشعب المهري، وسيادة الأرض والمجتمع.

 

وأكد أن المجلس العام يبذل جهودا كبيرة منذ البداية، ومع كل المكونات على تجنيب المحافظة ويلات الصراعات، وإبعاد المحافظة عن كل الصراعات، متمسكاً بالأمن والاستقرار والسكينة العامة بالمحافظة.

 

وشكر السلطان محمد كل أبناء المهرة الصامدين المتمسكين بمواقفهم أمام كل المخططات والمؤامرات والتي أصبحت واضحة للجميع، مشيراً إلى أن أبناء المحافظة أمام تحديات كبيرة ومشاريع مغلقة في ظاهرها الرحمة وباطنها الخبث في غياب الدولة والمؤسسات التشريعية.

 

وأكد أن المجلس العام مع المصلحة العامة للمحافظة لكن أي التفاف على حقوق الإنسان المهري ونهب ثرواته لن يقبل بها، و القرارات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة إذا كانت فيها التفاف على المواطن والمجتمع له فالشعب هو السلطة وهو صاحب القرار.

 

وقال آل عفرار: إذا كانت الحكومة صاحبة قرار فنحن بحاجة لفتح المطارات و الموانئ والحركة التجارية التي تعيد بالنفع على البلاد فكل شي أصبح مقيد ويأتي مشروع واتفاقية مبهمة لشركة إماراتية غير واضحة هدفها نهب الثروات فقط لاغير (في إشارة إلى اتفاقية إنشاء ميناء قشن لصالح شركة إماراتية).

 

ودعا رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى جميع أعضاء الأمانة العامة توضيح ذلك للرأي العام للمواطن المهري والتوعية في كل المخططات التي تستهدف المهرة أرضا وإنساناً.

 

 


مشاركة

التعليقات