الخبر من عمق المحيط

قيادي في الاعتصام يعتبر مشروع إنشاء ميناء قشن "مؤامرة إماراتية" للسيطرة على ثروات اليمن

قيادي في الاعتصام يعتبر مشروع إنشاء ميناء قشن "مؤامرة إماراتية" للسيطرة على ثروات اليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الإثنين, 02 يناير, 2023 - 07:27 مساءً

أكد قيادي في لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، أن مشروع إنشاء ميناء قشن "مؤامرة إماراتية" للسيطرة على ثروات اليمن.

 

وقال رئيس الدائرة الأمنية في لجنة الاعتصام السلمي مسلم رعفيت، في مداخلة تلفزيونية، إن مشروع ميناء قشن ليس مشروعاً، بل مؤامرة جديدة خلفها أجندة خارجية للإمارات؛ التي تحاول أن تسيطر على كل المواقع الحيوية في محافظات الجنوب بما فيها سقطرى والمهرة.

 

وأضاف رعفيت، أن الإمارات والشركات التي تتلقى توجيهاتها تحاول التوجه إلى مديرية قشن، مضيفاً: "هنا نشير إلى تساؤلات أبناء محافظة المهرة: لماذا قشن وكل الموانئ معطلة من قبل الإمارات التي تفرض عليها حصاراً منذ 7 سنوات؟".

 

وأشار إلى أن الموانئ تحولت إلى ثكنة عسكرية لم يستفد منها المواطن المهري واليمني، واليوم تأتي مؤامرة جديدة الهدف منها السيطرة على جميع المناطق الحيوية وتهجير أهلها واستخدامها ثكنات عسكرية ونهب ثرواتها في ظل عدم وجود دولة، منوهًا أن "المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء جاء باختيار الإمارات والسعودية".

 

وأكّد القيادي في لجنة اعتصام المهرة أن الخيارات أمام أبناء المحافظة هي الدفاع عن أنفسهم وثروات محافظتهم في ظل عدم وجود دولة.

 

ومضى بالقول: "نحن نعرف أن تلك الأوامر هي إماراتية للتآمر على المهرة ونهب خيراتها، وأبناء المهرة سيدافعون عن أنفسهم، وقشن هي جزء لا يتجزأ من المحافظة، وكل أبناء المهرة يرفضون هذا المشروع الكاذب"


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات