الخبر من عمق المحيط

عدن.. المنتدى الثقافي يطالب الانتقالي بوقف الاعتقالات "غير القانونية"

عدن.. المنتدى الثقافي يطالب الانتقالي بوقف الاعتقالات "غير القانونية"
سقطرى بوست -  عدن الخميس, 29 ديسمبر, 2022 - 11:12 صباحاً

أدان المنتدى الثقافي العدني، الأربعاء، استمرار الاعتقالات غير القانونية في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن9، الخاضعة لسيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً، داعياً إلى احترام حرية الرأي والتعبير ووقف تلك الاعتقالات.

 

وقال في بيان له، إنه يدين ويستنكر"جريمة اعتقال الناشط السياسي وعضو المكتب السياسي للحراك الثوري بعدن، والعضو البارز في مجموعة حقوق المواطن بعدن أسعد عبدالله جعفر سكينة من قبل مسلحين في مدينة كريتر محافظة عدن".

 

وأضاف" "ندين ونستنكر هذا العمل الجبان، واستمرار اختطاف واعتقال أصحاب الراي الحر، وشركاء العملية السياسية، من الشارع العام، جريمة حقوقية لا يمكن السكوت عنها".

 

وأشار المركز إلى "أن استمرار الاعتقالات، تؤجج من الصراعات، والاقتتال الأهلي الذي عانت منه ولازالت تعاني منه عدن وأبنائها، وسكانها من الأهالي والمرتادين والزوار، بل تزيد من حجم التراكمات، وتعزز من نفس الكراهية والاقصاء والالغاء".

 

ولفت إلى أن "سلوك الاعتقال يجعل عدن مدينة غير مستقرة نافرة للصوت والرأي الآخر، مغلقة على الرأي الواحد دون غيره (..)".

 

وطالب المنتدى العدني في ختام بيانه، من "الجهات المسؤولة وأصحاب القرار في عدن (الحكومة والمجلس الانتقالي)، وقف عمليات الاعتقالات الغير قانونية، ودون قرار قضائي، والاستفزازات المهينة للإنسان في هذه المدينة".

 

وشدد المنتدى الثقافي العدني، على ضرورة تعزيز حرية الرأي وترسيخ واقع ديمقراطي، والسماح للناس في التعبير عن آرائهم وأفكارهم بحرية تامة.

 

ومؤخراً، تصاعدت وتيرة الاختطافات في العاصمة المؤقتة، طالت عدد كبير من المناوئين للمجلس الانتقالي، من ناشطين سياسيين وقيادات عسكرية، وأخرى في المقاومة الشعبية، في ظل غياب تام لأي تواجد رسمي للدولة اليمنية.

 

 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات