الخبر من عمق المحيط

جماعة الحوثي تطلق "تهديدات" جديدة ضد التحالف وتكشف عن موقفها بشأن صرف المرتبات

جماعة الحوثي تطلق "تهديدات" جديدة ضد التحالف وتكشف عن موقفها بشأن صرف المرتبات
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 23 ديسمبر, 2022 - 11:31 مساءً

أطلقت جماعة الحوثي تهديدات جديدة ضد التحالف السعودي الإماراتي، متوعدة بالوصول إلى أهداف لا تتوقعها دول التحالف.

 

جاء ذلك على لسان نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن في حكومة الحوثيين (غير المعترف بها) جلال الرويشان، في تصريحات مساء الجمعة، على قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين. 

 

وقال الرويشان إن الوفد العماني يقوم بدور الوساطة بين صنعاء ودول التحالف، وهناك أمل بتحقق شيء، لكن 3 فترات من الهدن الأممية تشير إلى أنه لا نوايا لدى دول العدوان للسير في رفع المعاناة عن شعبنا‏، معربًا عن شكره لسلطنة عمان على دورها الأخوي مع اليمن منذ بداية الحرب.

 

وأضاف أن "الوفد العماني حمل أفكارا من دول العدوان في مسألة المرتبات تتعلق بمليون و300 ألف موظف بينما القضية بالنسبة لنا تتعلق باستحقاقات 30 مليون مواطن يمني‏. مشيرًا إلى أنه: "قد تحصل خطوة جيدة في إطار الموافقة على صرف المرتبات ولا زال هناك بعض نقاط الخلاف في هذا الملف‏‎".

 

وتابع الرويشان "نحن نريد صرف مرتبات جميع موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، فهذه المرتبات حق لكل موظف‏"، حسب تصريحاته.

 

ومضى بالقول: "موقفنا ثابت وسقف مطالبنا يصل لرفع الحصار ووقف الحرب وخروج كل القوى الأجنبية وتعويض آثار الحرب إضافة لملف المرتبات‏‎"، لافتـا إلى أن التفاوض لرفع الحصار وإنهاء العدوان والاحتلال هو بين صنعاء ودول التحالف، والحل السياسي يتم بعدها بين اليمنيين‏‎.

 

وطالب القيادي الحوثي بفصل الملف الإنساني عن السياسي والعسكري، مؤكدا غي الوقت ذاته على جهوزية قوات جماعته لجميع السيناريوهات والهدنة التي تم تمديدها.

 

وقال القيادي الحوثي: إن "أي تصعيد ستشهده المنطقة جراء عراقيل التحالف، ستتحمل دول التحااف مسؤوليته بشكل كامل". داعيا إياها إلى البدء في إعادة حساباتها واستغلال الفرص بعد تحذير رئيس المجلس السياسي للحوثيبن المشاط، من نفاد صبر الشعب. بحسب جلال الرويشان. 

‏‏‎

وأكد الرويشان، إن قوات جماعته رتبت أمورها ولديها اليد الطولى للوصول إلى أهداف لا يتوقعها التحالف، وهي جاهزة بالفعل وليس بالتهديد فقط.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات