الخبر من عمق المحيط

افتتاح معرض مأرب الثاني للكتاب بمشاركة دور نشر محلية وعربية

افتتاح معرض مأرب الثاني للكتاب بمشاركة دور نشر محلية وعربية
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 22 ديسمبر, 2022 - 08:18 مساءً

انطلقت في محافظة مأرب، يوم الخميس، فعاليات معرض مأرب الثاني للكتاب 2022م في دورة الدكتور عبدالعزيز المقالح، تحت شعار (مأرب يتكلم).

 

 

وبحسب وكالة "سبأ" الحكومية، جرى افتتاح المعرض بمشاركة 25 دور نشر محلية وعربية، وبتنظيم فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة على مدى عشرة أيام.

 

وافتتح المعرض وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله الباكري ومعه رئيس الهيئة العامة للكتاب يحي الثلايا، وطافا على أجنحته وأقسامه وما تعرضه دور النشر المشاركة من مصنفات.

 

وبدوره، تحدث مدير فرع الهيئة العامة للكتاب ناصر الأزمع، عن المعرض وأقسامه ومراحل التحضير ودور النشر المشاركة والمصنفات المتنوعة التي تعرضها، والتي تبلغ 35 ألف مصنف في مختلف العلوم والمعرفة تضم مليون نسخة كتاب.

 

كما اطلع الباكري والثلايا على تجهيزات قاعة الفعاليات الفكرية والثقافية المصاحبة للمعرض، واستمعا من رئيس لجنة الفعاليات الدكتور يحيى الأحمدي إلى شرح عن طبيعة الفعاليات المصاحبة والتي تهدف إلى الإثراء الفكري والمعرفي ونشر ثقافة القراءة والاطلاع، وفتح مساحات لرواد الفكر والثقافة لأبراز بعضا من ابداعاتهم.

 

وأشار الثلايا إلى أن الهيئة العامة للكتاب تسعى لتنفيذ مشروع المكتبة الوطنية العامة بمحافظة مأرب وانشاء مكتبتها الالكترونية وربطها بمكتبات وارشيفات العالم.. مؤكداً أن نهضة البلاد الحضارية بدأت من مأرب وستعود من مأرب.

 

وأكد الباكري أهمية إقامة هذا المعرض في محافظة مأرب للعام الثاني على التوالي وأن يبقى تقليداً سنوياً كونه يمثل تظاهرة ثقافية وحضارية وتنويرية مهمة للأجيال وتمكين المثقفين من التزود بما يحتاجونه من مراجع العلم والمعرفة.. مشيداً بمستوى التنظيم والاعداد لمعرض مأرب الثاني للكتاب.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات