الخبر من عمق المحيط

"صحة المهرة" تدشن دورة تدريبية حول الفحص السريع لكوفيد19 وجمع ونقل وحفظ العينات

"صحة المهرة" تدشن دورة تدريبية حول الفحص السريع لكوفيد19 وجمع ونقل وحفظ العينات
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 21 ديسمبر, 2022 - 07:49 مساءً

دشن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم الأربعاء، بالعاصمة الغيضة، الدورة التدريبية لفرق الأستجابة السريعة حول الفحص السريع للكوفيد 19 وجمع ونقل وحفظ العينات برعاية وزير الصحة قاسم بحيبح ومحافظ المهرة محمد علي ياسر وبدعم من منظمة الصحة العالمية. 

 

وفي التدشين، أكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد على أهمية مثل هذه الدورات التدريبية التي تسهم في تطوير مهارات العاملين الصحيين ورفع مستوى الوعي الصحي لديهم وكيفية مواجهة الأمراض والأوبئة وخاصة كوفيد 19 ، داعيًا المشاركين إلى ضرورة الاستفادة القصوى من الدورة واكتساب المهارات والخبرات وعكس مخرجاتها في الواقع العملي. 

 

وثمّن عوض مبارك دور منظمة الصحة العالمية لدعمها لمثل هذه الدورات لفرق الاستجابة السريعة في مجال حفظ السريع ونقل وحفظ العينات. 

 

من جانبه، أوضح نائب المدير العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون أن الدورة التي تستهدف (26) مشارك من مختلف مديريات المحافظة تأتي في إطار الشراكة مع القطاع الصحي للإسهام في رفع مهارات وقدرات فرق الاستجابة السريعة وتعزيز قدراتهم وكيفية التعامل مع جمع وحفظ العينات والفحص السريع لكوفيد19، مشدداً على فرق الأستجابة بتكثيف الجهود خلال المرحلة القادمة من أجل الأرتقاء بالعمل الوبائي في المحافظة.

 

ويتلقى المشاركون خلال الدورة عدداً من المعلومات والمعارف حول آلية جمع وحفظ ونقل عينات كوفيد19 والأمراض الوبائية الأخرى، واستراتيجيات اكتشاف وتشخيص الوباء باستخدام أختبار الفحص السريع، وكذا التدريب العملي لجمع المسحات والعينات وطرق نقلها وحفظها وايصالها بشكل صحيح إلى مختبرات الصحة المركزية بما يضمن جودة السحب والإرسال ونتائج الفحص لأتخاذ الاجراءات الوقائية وغيرها من المعلومات الصحية بهذا المجال. 


- صور :
"صحة المهرة" تدشن دورة تدريبية حول الفحص السريع لكوفيد19 وجمع ونقل وحفظ العينات "صحة المهرة" تدشن دورة تدريبية حول الفحص السريع لكوفيد19 وجمع ونقل وحفظ العينات

مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات