الخبر من عمق المحيط

جماعة الحوثي تكشف عن أهداف زيارة الوفد العماني إلى صنعاء

جماعة الحوثي تكشف عن أهداف زيارة الوفد العماني إلى صنعاء
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 21 ديسمبر, 2022 - 07:33 مساءً

أفادت جماعة الحوثي أن زيارة الوفد العماني إلى صنعاء تأتي لنقل الأفكار والمقترحات التي حملتها المباحثات مع السعوديين والأطراف الدولية إلى قيادة الجماعة.

 

ونقل قناة المسيرة التابعة للجماعة، عن رئيس وفد الحوثيين محمد عبد السلام قوله: إن التحالف يطلق وعودا لا أثر لها بشأن صرف الرواتب وانهاء الحصار وخروج القوات الأجنبية، متهمًا التحالف باستهداف الجانب الاقتصادي وتعميق الشرخ الاقتصادي بشكل كبير عبر استهدافه للبنك والعملة.

 

وأكد عبدالسلام على ضرورة فصل الملف الإنساني عن الملف العسكري، لافتًا إلى أن مطالب جماعته تخص كل اليمنيين بلا استثناء على امتداد الأرض اليمنية، وفق ما أورده موقع قناة المسيرة.

 

وربط رئيس وفد الحوثيين أي تقدم في المفاوضات بالتقدم في الملف الإنساني المتمثل بصرف الرواتب وفتح المطارات والموانئ، مؤكدا أن ملف الرواتب لابد أن يكون مفصولا في كل الظروف عادت الحرب أو تم العودة للهدنة. 

 

وأشاد عبد السلام بدور سلطنة عمان، الذي وصفه بأنه "حريص على تحقيق السلام في اليمن من باب المصلحة والجوار، ودورها في المباحثات مع كل الأطراف مهم وايجابي".

 

وقال عبدالسلام إن سلطنة عمان قدمت الكثير من الدعم لتحقيق السلام في اليمن وفي الملف الإنساني، وزياراتهم المتكررة الى صنعاء دليل جهودهم الطيبة.

 

وفي وقت سابق اليوم، صل وفد من سلطنة عمان، الأربعاء، إلى العاصمة صنعاء، برفقة الوفد التفاوضي للحوثيين، لعقد مباحثات مع قيادات الجماعة حول تطورات الوضع في اليمن.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات