الخبر من عمق المحيط

بتمويل كويتي.. افتتاح مدينة سكنية بمأرب لأسر نازحة وذوي الاحتياجات الخاصة

بتمويل كويتي.. افتتاح مدينة سكنية بمأرب لأسر نازحة وذوي الاحتياجات الخاصة
سقطرى بوست -  متابعات الثلاثاء, 20 ديسمبر, 2022 - 09:49 مساءً

افتتح وكيل محافظة مأرب، الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم الثلاثاء، مشروع "مدينة عطاء الكويت السكنية" للأسر النازحة وذوي الاحتياجات الخاصة في مخيم الجفينة بتمويل من فريق عطاء المراة الكويتية، ضمن حملة الكويت إلى جانبكم.

 

وطاف وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح، ومعه مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة سيف مثنى، عقب افتتاح المدينة السكنية، مطلعاً على الوحدات السكنية.

 

وقدم ممثل فريق عطاء المرأة الكويتي اصيل جوبان، وامين عام ائتلاف صنعاء امين الشامي، شرحا عن المشروع الذي يضم 100 وحدة سكنية من البيوت الجاهزة (الكرفانات) مع مشروع مياه متكامل الاجزاء من بئر التوازية وخزان برجي يتسع لـ73 الف مترا مكعبا من المياه وشبكة تمديدات، الى جانب صرف صحي (بيارات)، وتتكون كل وحدة سكنية من غرفتين وحمام ومطبخ بكلفة اجمالية للمشروع بلغت مليوني ريال سعودي.

 

وسلم وكيل المحافظة مفاتيح عدد من الوحدات السكنية للمستفيدين المستهدفين بحسب الاسم ورقم الوحدة السكنية من ذوي الاحتياجات الخاصة لانتقال أسرهم للسكن فيها.

 

وعبر الوكيل مفتاح عن امتنان السلطة المحلية لدولة الكويت حكومة وشعباً، على مواقفهم الانسانية ووقوفهم إلى جانب إخوانهم اليمنيين الذين يعانون من تبعات الحرب وويلات النزوح والتشرد. 

 

وحث الوكيل المنظمات الإنسانية الأخرى على التركيز على تلك المشاريع والتدخلات الإنسانية ذات البعد التنموي التي يبقى أثرها على المدى البعيد.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات