الخبر من عمق المحيط

مسؤول حكومي يدعو لتحقيق "دولة حضرموت" بدلًا من المطالبة بإقليم

مسؤول حكومي يدعو لتحقيق "دولة حضرموت" بدلًا من المطالبة بإقليم
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الثلاثاء, 20 ديسمبر, 2022 - 08:53 مساءً

دعا وكيل وزارة الإدارة المحلية وكيل وادي وصحراء حضرموت السابق، عصام حبريش الكثيري، أبناء المحافظة إلى التكاتف لتحقيق دولة حضرموت على أرض الواقع.

 

جاء ذلك خلال كلمته في الحفل الفني والخطابة الذي شهدته مدينة سيئون صباح اليوم الثلاثاء، بمناسبة تدشين وإشهار يوم حضرموت الوطني، والذي جاء بدعوة من حلف قبائل حضرموت.

 

وقال حبريش إن حضرموت اليوم تشهد ميلادا جديدا يتطلب التكاتف من جميع أبناء حضرموت وأن يكونوا يدا واحدة لتحقيق دولة حضرموت على أرض الواقع بدلا من المطالبة بإقليم حضرموت لما تمتاز به حضرموت من مقومات دولة.

 

وأشار إلى أنه لن يتخفى بعد اليوم أحد، فعلمنا وهويتنا حضرمية ولن نرضى بعد اليوم بإقليم فقط بل نعلنها ونطالب بأن تكون حضرموت دولة حرة مستقلة. 

 

من جانبه، بارك الشيخ القبلي البارز قائد الهبة الحضرمية الشيخ صالح بن حريز المري لأبناء حضرموت بهذا اليوم الوطني الكبير، مشيدا بالتضحيات التي قدمت وتقدم لأجل القضية الحضرمية.

 

ونوه إلى أنه لن يستطيع أعداء الحضارم انهاء تاريخ حضرموت الراسخ في الجذور ، مختتما كلمته بأنه اليوم ارتفع علم حضرموت وتوحدت الصفوف وعلى الجميع احترام إرادة الحضارم الذين سيقدمون الغالي والنفيس.

 

وتخلل تخلل الحفل عدد من الكلمات التي تطالب بتوحيد الصف الحضرمي ونبذ الفرقة والخلاف من أجل أن تنعم حضرموت بالجميع ، كما ألقيت عدد من القصائد الشعرية وعدد من الرقصات نالت استحسان الجميع.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات