الخبر من عمق المحيط

مباحثات "يمنية يابانية" بشأن تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين

مباحثات "يمنية يابانية" بشأن تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين
سقطرى بوست -  متابعات الخميس, 15 ديسمبر, 2022 - 06:34 مساءً

بحث سفير اليمن لدى اليابان، عادل علي السنيني، الخميس، مع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمنظمة التجارة الخارجية "الجيترو" نوبوهيكو ساساكي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين. 

 

وفي اللقاء، ثمن السفير السنيني دعم الحكومة اليابانية لبلادنا، لافتاً إلى وجود العديد من الفرص الاقتصادية والاستثمارية  أمام الشركات اليابانية في اليمن فى عدة مجالات حيوية مختلفة. 

 

واشار إلى إمكانية البدء بورش عمل وزيارات متبادلة بين المستثمرين من البلدين وتقديم دراسة جدوي لفرص الاستثمار في اليمن لاسيما في اطار الاصلاحات الاقتصادية والاستثمارية  التي تنتهجها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار وتوفير الضمانات والحوافز اللازمة للشركات اليابانية. 

 

من جانبه، رحب المسؤول الياباني بالمقترحات التي طرحها السفير لخلق فرص التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية لتعزيز التعاون مع اليمن. موكدًا ان الحكومة اليابانية تسعي لتوسيع دائرة الاستثمارات وتطوير التعاون الاستثماري بين المستثمرين والشركات اليابانية واليمنية. 

 

وأشار إلى أهمية استمرار التنسيق في الفترة المقبلة لبحث أفضل سبل للتنسيق والتواصل مع مجتمع الأعمال الياباني لعرض التطورات الإيجابية والفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات