الخبر من عمق المحيط

الحكومة ترحب بموقف الاتحاد الأوروبي الداعم لليمن

الحكومة ترحب بموقف الاتحاد الأوروبي الداعم لليمن
سقطرى بوست -  متابعات الثلاثاء, 13 ديسمبر, 2022 - 07:29 مساءً

رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها، الثلاثاء، بالبيان الصادر عن مجلس الاتحاد الأوروبي، على مستوى وزراء الخارجية المتضمن التزام الاتحاد بوحدة اليمن، وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه.

 

كما رحبت الحكومة في بيان، بإعلان الاتحاد الأوروبي، زيادة دعمه وتدخلاته الانسانية والانمائية للعام المقبل، ودعوته مجتمع المانحين الى مضاعفة تعهداتهم المالية وضمان عمل انساني وانمائي أكثر فعالية.

 

وثمن البيان تقدير الاتحاد الأوروبي، للنهج البناء لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، خلال الهدنة الانسانية، والجهود المستمرة التي تبذلها الجهات الفاعلة الإقليمية، بشأن تمديد الهدنة.

 

واعربت الحكومة اليمنية عن تقديرها لمواقف الاتحاد الاوروبي الى جانب الشعب اليمني، بما في ذلك موقفه الواضح والمدين للاعتداءات الحوثية على المنشآت النفطية، والبنى التحتية، والتحذير من تداعياتها الكارثية على الوضع الانساني والامن البحري، وما يعنيه انتشار تكنولوجيا القذائف والطائرات المسيرة على امن المنطقة وامدادات الطاقة والتجارة العالمية.

 

ولفتت الحكومة إلى أن مجمل الانتهاكات المقلقة التي اشار اليها بيان الاتحاد الاوروبي هي نهج متأصل في ممارسات ومعتقدات الجماعة الحوثية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات