الخبر من عمق المحيط

الحكومة تتهم الحوثيين باستهداف مدرسة في حجة بقصف طيران مُسيّر

الحكومة تتهم الحوثيين باستهداف مدرسة في حجة بقصف طيران مُسيّر
سقطرى بوست -  عدن الثلاثاء, 13 ديسمبر, 2022 - 11:41 صباحاً

اتهمت الحكومة اليمنية، جماعة الحوثي باستهدف مدرسة السلام في مديرية حيران، بمحافظة حجة (شمال غربي اليمن)، بطيران مسيّر خلف قتلى وجرحى.

 

وأدان وزير الإعلام، معمر الإرياني، في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، "بأشد العبارات جريمة استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران مدرسة السلام بقرية الدير في مديرية حيران محافظة حجة، أثناء فترة الدراسة الصباحية، باستخدام طائرة مسيرة -ايرانية الصنع- والذي أدى الى مقتل الطفل يوسف عبده شوعي بيشي (11 عام) وإصابة 3 أطفال آخرين بجروح خطيرة".

 

وأوضح الإرياني، "أن استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية للمدرسة التي لا تقع في منطقة مواجهات عسكرية، والذي كان يمكن أن يؤدي لسقوط مئات الضحايا من الاطفال الابرياء بين قتيل وجريح، يؤكد من جديد استخفافها بدعوات وجهود التهدئة واحلال السلام، ومضيها في نهج التصعيد دون اكتراث بمعاناة اليمنيين ودمائهم وارواحهم".

 

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان بإدانة واضحة لهذه الجريمة النكراء باعتبارها جريمة حرب وجريمة مرتكبة ضد الإنسانية، وملاحقة ومحاسبة من يقف خلفها من قيادات وعناصر المليشيا الحوثية، وإدراجها في قوائم الإرهاب الدولية.

 

ولم تعلق الجماعة على الحادثة كما لم ترد على الاتهامات الحكومية.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات