الخبر من عمق المحيط

وفد من الاتحاد الأوروبي يزور تعز للاطلاع على أوضاع المحافظة ومعاناة السكان

وفد من الاتحاد الأوروبي يزور تعز للاطلاع على أوضاع المحافظة ومعاناة السكان
سقطرى بوست -  متابعات السبت, 10 ديسمبر, 2022 - 07:32 مساءً

زار وفد من الاتحاد الاوروبي محافظة تعز، اليوم السبت، للاطلاع على أوضاع المحافظة ومعاناة السكان جراء الحصار المفروض من قبل جماعة الحوثي للعام الثامن على التوالي. 

 

 

وعقد الوفد الاوروبي برئاسة نائبة سفير فرنسا باليمن السيدة مليسا رحموني والسيدة تيسا شولما ، سكرتيرة أولى بسفارة هولندا والسيد  آلان رالف ، سكرتير أول بسفارة إيرلندا في زيارتهم لمحافظة تعز، لقاء مع  محافظ المحافظة نبيل شمسان. 

 

 

وتطرق اللقاء إلى الزيارة الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها أبناء محافظة تعز، جراء استمرار إغلاق الطرقات من قبل جماعة الحوثي.. 

 

 

وأكد المحافظ أن الحصار الحوثي للمحافظة يتسبب بمعاناة كبيرة وكلف مضاعفة على السلع والبضائع وصعوبة الوصول، مشيرا إلى توقف خدمات المياه والكهرباء نتيجة وقوع الآبار وخطوط الكهرباء ومقلب القمامة تحت سيطرة الحوثيين، مشددا على ضرورة ممارسة ضغط حقيقي على الحوثين حتى يرضخ لاستحقاقات السلام. 

 

 

من جانبها أكدت نائبة سفير فرنسا باليمن السيدة مليسا رحموني أن الزيارة تهدف الى الاطلاع على أوضاع المدينة عن قرب والاجتماع  بقيادة السلطة المحلية والقيادات الامنية والعسكرية والخروج بصورة متكاملة عن طبيعة الأوضاع المختلفة في المحافظة. 

 

 

وتطرقت السيده تيسا شولمان والسيد الآن رالف الي دعم الاتحاد الاروبي للعملية السلمية في اليمن وضرورة رفع الحصار عن تعز. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات