الخبر من عمق المحيط

العليمي يشيد بالموقف الثابت للصين تجاه أمن واستقرار اليمن

العليمي يشيد بالموقف الثابت للصين تجاه أمن واستقرار اليمن
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الجمعة, 09 ديسمبر, 2022 - 09:18 مساءً

أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الجمعة، بالموقف الثابت للصين تجاه أمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه.
 

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في "قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية" التي عقدت اليوم الجمعة في العاصمة السعودية الرياض.
 

وقال العليمي: لاشك أن انعقاد هذه القمة يأتي في ظروف مثالية لمقاربة تطلعات بلداننا، وشعوبنا في عالم تعصف به النزاعات والحروب، والفقر والجوع والتشرد فضلا عن تداعيات التغير المناخي الحاد، وما يتطلبه ذلك من جهود مشتركة لتعزيز التضامن الجماعي وعدم ترك الدول الأقل نموا غارقة في الصعاب بعيدا عن الركب.


وشدد العليمي على "ضرورة دفع جماعة الحوثي إلى الرضوخ للإرادة الشعبية والدولية والحيلولة دون التدخلات الإيرانية السافرة في الشؤون الداخلية للدول وتزويد ميليشياتها بالأسلحة المحرمة دوليا".
 

وأكد "التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية بالعمل مع المجتمع الدولي من أجل السلام الشامل الذي يستحقه الشعب اليمني، وفقا للمرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخصوصا القرار 2216".


وأشار الرئيس إلى أن ما يواجهه اليمن كحلقة مهمة في ارث طريق الحرير، بمعابره البرية الشاسعة، ومنافذه وجزره الاستراتيجية، وخلجانه المتشاطئة مع دول المنطقة بين مضيق باب المندب وقناة السويس، سيكون اختبارا هاما لهذا التجمع وسيظل كذلك تحديا للعالم أجمع.. مضيفاً أن هذه القمة يجب أن تمثل استجابة واعية، واستشعارا واقعيا لهذه التحديات المحدقة بأمننا الجماعي والتزاماتنا، ومسؤولياتنا أمام المجتمع الدولي. 


ودعا العليمي، إلى استراتيجية عربية صينية مشتركة تضمن حماية الأمن والسلم الدوليين، وتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة، وانهاء النزاعات المسلحة في المنطقة. 


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات