الخبر من عمق المحيط

في ظل تهديدات الانتقالي.. رئاسة قبائل حضرموت والنائب البحسني والمحافظ بن ماضي يؤكدون على "مواجهة التحديات التي تواجه المحافظة"

في ظل تهديدات الانتقالي.. رئاسة قبائل حضرموت والنائب البحسني والمحافظ بن ماضي يؤكدون على "مواجهة التحديات التي تواجه المحافظة"
سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 30 نوفمبر, 2022 - 05:32 مساءً

أكد لقاء موسع، ضم عضو المجلس الرئاسي ورئاسة حلف قبائل حضرموت ومحافظ المحافظة، على ضرورة مواجهة التحديات التي تواجه حضرموت، والحفاظ على ترابط النسيج الاجتماعي.

 

جاء ذلك في لقاء عقدته رئاسة حلف قبائل حضرموت، اليوم الأربعاء، بنائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني , ومحافظ حضرموت الشيخ مبخوت مبارك بن ماضي, في مقر رئيس الحلف الشيخ عمرو بن حبريش العليي بمدينة المكلا.

 

وناقش اللقاء الأوضاع العامة على الساحة الوطنية وما يخص حضرموت خاصة، ونتائج اللقاء الأخير  لحلف قبائل حضرموت المنعقد في مدينة المكلا يوم 19 نوفمبر الجاري.

 

وجرى في اللقاء نقاش وتبادل وجهات النظر، وتدارس أهم المواضيع التي تهم مصير حضرموت ومتطلبات المرحلة، ومواجهة تحديات هذا الظرف العصيب بكل أشكالها، والحفاظ على ترابط النسيج الاجتماعي وتقويته، وكذلك الحفاظ على النخبة الحضرمية وتمكينها وتزويدها بالاحتياجات اللازمة لتتمكن من الدفاع عن حضرموت وتأمينها.

 

وشدد اللقاء على أن تأخذ حضرموت مكانتها التي تستحقها كشريك أساسي مستقل في العملية السياسية لتأخذ من خلالها حقها الريادي، وتنعم بخيراتها وأمنها واستقرارها .

 

كما أكد اللقاء على أن حلف قبائل حضرموت وأدواره الاجتماعية سيكون رافدا وداعما لنجاح مهام نائب الرئيس اللواء الركن فرج سالمين البحسني وقيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الشيخ مبخوت مبارك بن ماضي، وعلى أن يكون الجميع مكملين لبعض في كل ما يخدم مصلحة حضرموت وأهلها.

 

ويأتي هذا اللقاء في ظل استمرار تهديدات مليشيات الانتقالي المدعومة إماراتية ضد حضرموت، ضمن مساعي المليشيا لنقل الفوضى إلى حضرموت الوادي، وطرد القوات الحكومية منها.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات