الخبر من عمق المحيط

الرئيس علي ناصر محمد يناشد كافة القوى الوطنية بالعمل على وقف الحرب

الرئيس علي ناصر محمد يناشد كافة القوى الوطنية بالعمل على وقف الحرب

[ في كلمة بمناسبة ذكرى الاستقلال.. علي ناصر محمد يدعو لإنهاء الحرب في اليمن ]

سقطرى بوست -  متابعة خاصة الاربعاء, 30 نوفمبر, 2022 - 11:59 صباحاً

ناشد الرئيس اليمني السابق علي ناصر محمد، القوى الوطنية والمواطنين في الداخل والخارج الحريصين على أمن اليمن واستقراره وسيادته الوطنية إلى العمل على وقف الحرب في البلاد.

 

وقال في مقال له يسعدني أن أهنئ شعبنا العظيم بالذكرى الخامسة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني وقيام الدولة في الجنوب في 30 نوفمبر 1967م.

 

وأضاف: بهذه المناسبة الوطنية العظيمة نتوجه بالتحية لشعبنا صانع هذا الانتصار الكبير على قوات الاحتلال البريطاني، والذي جاء بعد سلسلة من الانتفاضات الشعبية التي توّجت بقيام ثورة 14 أكتوبر المسلحة عام 1963م وأدت الى تحقيق الاستقلال غير المشروط .

 

وقال ناصر في مقاله: يحزُّ في نفوسنا أن تأتي هذه المناسبة في ظل استمرار الحرب منذ عام 2015 وحتى اليوم.. وستدخل الحرب عامها التاسع بعد أشهر قليلة وهي أطول حرب أهلية واقليمية شهدها اليمن في تاريخه، ولا يزال شعبنا وحده من يدفع ثمن هذه الصراعات والحروب الإقليمية والدولية التي مزّقت اليمن شمالها وجنوبها، وقوّضت الدولة، فأصبح في اليمن اليوم أكثر من رئيس وأكثر من حكومة وأكثر من جيش وأكثر من حرب وأكثر من بنك مركزي وأكثر من سعر صرف للعملة.

 

وناشد القوى الوطنية اليمنية والمواطنين في الداخل والخارج الحريصين على أمن اليمن واستقراره وسيادته الوطنية وقراره الوطني أن يسعوا مع كافة القوى الإقليمية والدولية بوقف الحرب وإحلال السلام في اليمن والمنطقة لإن في استقرار اليمن استقرار للمنطقة والعالم.

 

وأوضح: لا يستفيد من استمرار هذه الحرب إلا تجار الموت والحروب في اليمن وخارجه.


مشاركة

كلمات مفتاحية

التعليقات